برشلونة يقفز لوصافة الدوري الإسباني ويهدد ريال مدريد

> مدريد «الأيام» وكالات :

> حقق برشلونة انتصارا عريضا بنتيجة (4 - 0) خلال مواجهة خيتافي، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 26 من الليجا، في معقل البلوجرانا ملعب "مونتجويك" .. وسجل لبرشلونة : رافينيا ، جواو فيليكس ، فرينكي دي يونج ، وفيرمين لوبيز في الدقائق 20 ، 53، 61، و(90+1).

ورفع فريق نادي برشلونة (حامل اللقب) في الموسم الماضي رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني ، ليقلص الفارق مع غريمه فريق نادي ريال مدريد صاحب الصدارة إلى خمس نقاط ، ويلعب ريال مدريد ضد إشبيلية مساء اليوم الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو.

كما تجاوز الفريق الكتالوني "مؤقتا" فريق جيرونا صاحب المركز الثالث برصيد 56 نقطة والذي سيلاقي رايو فاليكانو مساء الإثنين في ختام منافسات الجولة.

ونجح البرازيلي (رافينيا) في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 20 ، إذ تلقى تمريرة في العمق من كوندي خلف خط دفاع خيتافي، وانطلق وسدد كرة أرضية مقوسة أسفل يمين الحارس دافيد سوريا .. وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني ، كاد لويس ميلا أن يسجل التعادل لخيتافي بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى برشلونة ، بالدقيقة 49 .. وأضاف جواو فيليكس الهدف الثاني لبرشلونة ، حيث تلقى كرة عرضية من كريستنسن من الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء ، ومن لمسة واحدة وضع الكرة بسهولة في الشباك، بالدقيقة 53 .. وسجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبرشلونة ، في الدقيقة 57، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

ونجح فرينكي دي يونج في تسجيل الهدف الثالث للبلوجرانا ، في الدقيقة 61 ، حيث تلقى تمريرة من رافينيا داخل المنطقة ، وسجل في الشباك مستغلا تقدم الحارس دافيد سوريا .. ونجح البديل فيرمين لوبيز في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 91، حيث انطلق البرازيلي فيتور روكي وسدد كرة تصدى لها الحارس دافيد سوريا، لترتد أمام روكي الذي وضعها في الشباك.

وحقق برشلونة انتصاره رقم 17 في الليجا هذا الموسم، وحصد النقاط الثلاث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى