اختتام دورة تدريبية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> اختتمت المؤسسة الطبية الميدانية في محافظة أبين، اليوم السبت، الدورة التدريبية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع، برعاية مكتب الصحة العامة والسكان وتمويل صندوق اليمن الإنساني ضمن مشروع توفير خدمات التغذية والحماية التكاملية في مديرية خنفر.

تمحورت فعاليات التدريب حول عدة مجالات تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي والتغذوي في المجتمع، من خلال تغيير السلوكيات السلبية وتعزيز الاتصال والتواصل، بالإضافة إلى تعريف المشاركات بأهمية الرضاعة الطبيعية والصحة الإنجابية والتحصين، وتم تدريبهن على اكتشاف حالات سوء التغذية مبكرًا ومتابعة نمو الأطفال.

وقد تعرفت المشاركات خلال التدريب على أنواع الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها ومكافحتها، بهدف تعزيز دورهن في تقديم الخدمات الصحية والتغذوية للمجتمع المحلي.

وأشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم، أن الدورة التدريبية للمتطوعات في مجال صحة وتغذية المجتمع تعتبر أداة أساسية لتحسين جودة الخدمات وزيادة الوعي الصحي والتغذوي في المجتمع، وبالتالي تحقيق الأهداف الرئيسية لمشروع توفير خدمات التغذية والحماية التكاملية.

وأوضح الثرم أن الدورة تلعب دورًا هامًّا في تحقيق أهداف المشروع وضمان تنفيذه بشكل ناجح وفعال، من خلال تأهيل المتطوعات وتمكينهن من تقديم الخدمات المطلوبة بشكل متقن ومحترف.

من جانبه أكد منسق المؤسسة الطبية الميدانية د. أحمد حيدان أن الدورة تعتبر فرصة لتحفيز المتطوعات وتشجيعهن على الاستمرار في العمل التطوعي وتعزيز روح الانتماء والمسؤولية نحو المجتمع. متمنيًّا من المشاركات أن يطبقن ما تعلمنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى