البرازيل تحرز لقب كأس العالم لكرة القدم الشاطئية للمرة السادسة

> دبي «الأيام» وكالات :

> توجت البرازيل بطلة لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية"الإمارات 2024 دبي" بعد فوزها في المباراة النهائية على إيطاليا بنتيجة 6 - 4 مساء أمس الأحد ، لتنجح في إحراز اللقب للمرة السادسة في تاريخها بعد أعوام 2006 و2007 و2008 و2009 و2017 .. وقام الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة المنظمة العليا لمونديال الشاطئية "الإمارات 2024 دبي" بتتويج البرازيل باللقب ، بحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي.

جاءت المباراة مثيرة في شوطها الأول ، الذي بدأته إيطاليا بشكل مميز ، وسجلت هدفا مبكرا عن طريق جينوفالي، لكن منتخب البرازيل استطاع بفضل خبرة لاعبيه خطف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بواسطة النجم رودريجو .. وفي الشوط الثاني ، فرض المنتخب البرازيلي سيطرة واضحة على المباراة ، واستفاد من طرد لياندرو كاسابيري الحارس الأساسي لـ "الآزوري" ، وتمكن من إضافة ثلاثية حملت توقيع رودريجو وأكسفير وجينوفالي في مرماه، رد عليها "الآزوري" بهدف واحد بواسطة فازيني.

وواصل منتخب البرازيل سيطرته على المباراة، وترجم أفضليته بتسجيل هدفين عن طريق برندو وردوريجو، ورغم المحاولات العديدة لمنتخب"الآزوري" إلا أنه لم ينجح في العودة في المباراة، مكتفيا بتقليل الفارق بواسطة جينوفالي.

وهذه المرة هي الثانية التي يتمكن فيها (منتخب البرازيل) من الفوز على نظيره الإيطالي ، في نهائي كأس العالم لكرة القدم الشاطئية بعد مونديال 2008، عندما تغلب عليه بنتيجة 5 - 3.

من جهة أخرى حقق المنتخب الإيراني المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز على منتخب بيلاروسيا 6 - 1 في المباراة الترتيبية مساء أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى