​بريطانيا تتوعد بشن مزيد من الضربات في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
بعد الضربات الأمريكية البريطانية المشتركة ضد مواقع وأهداف حوثية في اليمن، هددت بريطانيا بتنفيذ المزيد الغارات والاستهدافات لمواقع الحوثيين.

وقال وزير الخارجية ديفيد كاميرون في تغريدة على حسابه في "إكس" اليوم الأحد "على الرغم من التحذيرات المتكررة، واصل الحوثيون هجماتهم على الشحن في البحر الأحمر، بما في ذلك استهداف السفن المرتبطة بالمملكة المتحدة، مما يقوض الاستقرار الإقليمي".

وأتت تلك التصريحات بعدما نفذت القوات الأميركية والبريطانية اليوم، جولة جديدة من الضربات ضد 18 هدفًا للحوثيين ردًّا على الهجمات التي تشنها الجماعة على سفن الشحن. وقالت واشنطن ولندن في بيان مشترك في وقت متأخر أمس، إن القصف استهدف مواقع شملت مخازن أسلحة وصواريخ وطائرات مسيرة هجومية وأنظمة دفاع جوي ورادارات وطائرة هليكوبتر.

وأضاف كاميرون: "الضربات أتت ردًّا على استمرار هجمات الحوثيين على السفن التجارية والبحرية التي لا تهدد أرواح البحارة فحسب وإنما أرواح الشعب اليمني بما في ذلك هجوم صاروخي في 22 فبراير أصاب السفينة البريطانية أيلاندر وجرح أحد أفراد طاقمها، بالإضافة إلى هجوم صاروخي في 19 فبراير كاد يصيب السفينة الأميركية تشامبيون بينما كانت تقوم بتوصيل مساعدات لليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى