جامعة المهرة تؤكد على حق الشباب في الحصول على قدر كافٍ من التدريب

> الغيظة «الأيام» خاص:

> دشن رئيس جامعة المهرة د. أنور محمد كلشات، ومحمد صداعي علي وكيل المحافظة للمديريات الساحلية، اليوم الاثنين، برنامج أسبوع تنمية المهارات الإعلامية، الذي ينفذه قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المهرة ومعهد الجزيرة للإعلام، ضمن مبادرة سفراء الجزيرة.


وخلال فعالية الافتتاح أكد رئيس الجامعة على حق الشباب في الحصول على قدر كافٍ من التدريب والتأهيل، داعيًا المتدربين إلى الاستفادة القصوى من هذه الدورات خلال فترة التدريب.

وتحدث عن أهمية الإعلام في الوقت الراهن ودور الإعلاميين في نقل الواقع للمجتمع و حجم المهمة الملقاة على عاتقهم، حاثًا إياهم على تحري الصدق والبعد عن كل ما يؤجج الرأي العام وأن يكونوا منابر لكل نافع ومفيد.

بدوره أكد الوكيل محمد صداعي علي، على دعم السلطة المحلية المستمر للشباب والطلاب لتأهيلهم وصقل خبراتهم فيما يعود بالنفع لهم ولوطنهم، داعيًا الإعلاميين إلى الالتزام بأخلاق مهنة الصحافة والإعلام والبعد عن الارتزاق والمماحكات السياسية.


من جانبه أشار منتصر مرعي مدير المبادرات الإعلامية بمعهد الجزيرة للإعلام، إلى أن جامعة المهرة هي الأولى في اليمن التي أقامت شراكة مع معهد الجزيرة في تنفيذ دورات تدريبية فيها، ضمن التزام معهد الجزيرة للإعلام بمساعدة الشباب والطلاب وفي إطار مبادرة سفراء الجزيرة.

ويستهدف البرنامج تدريب 60 طالبًا وطالبة من قسم الإعلام بالجامعة وصحفيين ونشطاء إعلاميين بالمحافظة، لمدة خمسة أيام، في سرد القصص الرقمية وصحافة الموبايل والسرد الصحفي والتحقق من الأخبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى