إشهار الاستراتيجية الوطنية لنظام المعلومات الصحية 2024-2028م

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح، اليوم بالعاصمة عدن، إشهار الاستراتيجية الوطنية لنظام المعلومات الصحية 2024-2028م.

وأكد الوزير بحيبح، أهمية إيجاد نظام معلوماتي حديث ودقيق يعمل على توحيد البيانات والأرقام والمعلومات لتكوين قاعدة بيانات على قدر من الواقعية تساعد في تحديد مكامن الضعف والقوة وتصيغ المؤشرات السليمة التي يعتمد عليها صناع القرار في إعداد الخطط والبرامج.

فيما استعرض مدير الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الصحية د. أحمد السعيدي، المراحل التي مرت بها الإدارة والغايات والأهداف الموجبة التحقيق.. مشيرًا إلى أن التقييم لمنصة نظام المعلومات وإشهار الاستراتيجية الوطنية لنظام المعلومات الصحية، حدثان يسيران بموكب واحد يهدف إلى تعافي القطاعات الصحية وتحقيق الاستقرار فيها.

إلى ذلك حضر وزير الصحة العامة والسكان، ورشة تقييم نضج برامج منصة نظام المعلومات الصحية (DHIS2) التي تنظمها الإدارة العامة للمعلومات والبحوث الصحية، والتي تناقش، إطار المفاهيم والتقييمات الشاملة وإدارتها وإطارها وعرض واقع نظام المعلومات الصحي في بلادنا.

كما ستناقش الورشة على مدى خمسة أيام متتالية، تقييم الإطار القيادي والحوكمة وتقييم الجوانب المالية والإدارية وعمل المنصات الإلكترونية من حيث التصميم والتشغيل والاحتياجات والبنية التحتية والتدريب والربط وتبادل البيانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى