أندية الشعلة وشباب القطن والصقر أضلاع نصف نهائي بطولة كرة اليد

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> الإتحاد الإبي يواجه الجلاء العدني لتسمية الهابط الأخير إلى الثانية

> ضمنت أندية الشعلة وشباب القطن والصقر والشرارة صعودها إلى الدور نصف النهائي بعد ختام منافسات دور المجموعات في بطولة أندية الدرجة الأولى لكرة اليد التي تستضيف منافساتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة الكائنة في العاصمة عدن ، وذلك خلال الفترة بين 21 - 29 فبراير ، وينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب، وإشراف قطاع الرياضة في الوزارة .. وقد تأهل شباب القطن ثانيا عن المجموعة الثانية بفوزه على شباب الجيل في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بنتيجة (43 - 23) في اللقاء الحاسم الذي جمع الفريقين لحساب المجموعة ، حيث حسم شباب القطن نتيجة المباراة بفضل الفورمة الكبيرة التي ظهرت على لاعبي فريقه في المباراة والذين استطاعوا من خلالها التلاعب بالمنافس وتحقيق فوز مريح في اللقاء ، منحهم المركز الثاني عن المجموعة ، ومن ثم خطف تذكرة العبور للدور نصف النهائي.


وانتهت مباراة تضامن حضرموت والشرارة اللحجي بالتعادل (12 - 12) في قمة الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات، وتقدم باحتجاج رسمي للإتحاد العام للعبة اعتراضا على إشراك لاعب مخالف للائحة من نادي التضامن، حيث وأن الفريق قد أشرك لاعبا لا يحق له أن يجمع بين لعبتين جماعيتين .. وإلى لحظة كتابة الخبر لم تصدر اللجنة أي قرار بشأن المباراة ، وتسمية الفريق المتأهل لنصف النهائي ، حتى يتم التأكد من صحة الاحتجاج، المقدم من نادي الشرارة اللحجي.

أما لاعبو الفريق الأصفر (الشعلاوي) أحقيتهم في صدارة المجموعة الأولى ، بفوز رابع على التوالي ، جاء هذه المرة على حساب فريق شباب رخمة ذمار ، بنتيجة (43 - 19) في لقاء خاضه الشعلاويون بأريحية خاصة، بعد ضمان الفريق للصدارة والتأهل مع نهاية الجولة الرابعة وقبل ختام دور المجموعات بجولة واحدة.

وأكد فريق الصقر التعزي زعامته للمجموعة الثانية ، بفوز عريض هو الأعلى في دور مجموعات البطولة على حساب فريق اتحاد إب بنتيجة (50 - 18) في آخر مباريات الدور الاول ، ليصعد للدور نصف النهائي أولاً عن المجموعة الثانية والتي شهدت أيضاً تأهل فريق شباب القطن بالمركز الثاني.

وعمد فريق نادي الجلاء العدني على هبوط فريق الوحدة المكلاوي إلى دوري الدرجة الثانية ، بعد أن تغلب عليه في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب المجموعة الثانية بنتيجة (27 - 26 ) ، لينعش فريق الجلاء بهذا الفوز ، آمال بقائه الطفيف في دوري الدرجة الأولى.


وعلى الجانب الآخر تأكد هبوط (ناديي حسان أبين وشباب رخمة ذمار) إلى دوري الدرجة الثانية عن المجموعة الأولى، في حين حجز وحدة المكلا (أولى بطاقات الهبوط إلى الدرجة الثانية) عن المجموعة الأولى ، فيما لاتزال بطاقة الهبوط الثانية عن المجموعة حائرة بين فريقي الجلاء عدن والاتحاد إب ، والتي ستتخذ في صباح اليوم الثلاثاء بلقاء فاصل يجمع الفريقين لتسمية الفريق المرافق للوحدة بالمكلا عن المجموعة لدوري المظاليم (الدرجة الثانية).

وتلعب مباريات نصف النهائي غداً الأربعاء الموافق 28 فبراير ، بلقاء اول يجمع متصدر المجموعة الأولى الشعلة عدن مع ثاني المجموعة الثانية شباب القطن، في حين يلتقي أول المجموعة الثانية الصقر تعز أمام ثاني المجموعة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى