تدريب 25 من منتسبي الخارجية على مهارات الرصد وكتابة التقارير السياسية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> اختتمت اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية تحت عنوان "مهارات الرصد وكتابة التقارير السياسية"، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام متواصلة، بالتعاون بين المندوبية الدائمة للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية واتحاد المدربين العرب الذي يعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، التابع لجامعة الدول العربية.

وفي ختام الدورة التدريبية ألقى السفير رياض العكبري، المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية، كلمة أوضح فيها أهمية امتلاك الدبلوماسي القدرات والخبرات لمواجهة التحديات التي تواجهها الدبلوماسية المعاصرة، في ظل عالم سريع التحول نحو نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب.

كما أوضح أهمية امتلاك الدبلوماسي لمقدرات الرصد والتحليل وتقديم الاستخلاصات الدقيقة، في زمن التدفق الهائل لسيل المعلومات والأحداث على مدار الساعة. وأوضح أن هذه الدورة هي واحدة من عدة دورات تدريبية نظمتها المندوبية الدائمة بالتعاون مع منظمات تابعة لجامعة الدول العربية. متمنيًا أن تسهم هذه الدورات في تمكين الدبلوماسيين الشباب من الارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم المهنية في العمل الدبلوماسي.

وكان الوزير مفوض/ علي موسى - نائب المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، تحدث في بداية الدورة شكر فيها اتحاد المدربين العرب، وأشاد بدوره في تقديم هذه الدورة لمنتسبي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية، وقال إن هذه الدورة هي امتداد للدورات السابقة، وقد كانت ناجحة بما تحمله الكلمة من معنى، فهي بذرة وضعت في مكانها الصحيح.

وشارك في الدورة التدريبية عدد 25 من منتسبي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، كدفعة ثانية منذ بداية هذا العام، حيث تم تنظيم دورة مماثلة لـ 30 متدربًا في شهر يناير الماضي من هذا العام حول نفس الموضوع، بالتنسيق والتعاون بين المندوبية الدائمة واتحاد المدربين العرب.

ومنحت في نهاية الدورة شهادات مشاركة للمتدربين من قبل المندوبية الدائمة واتحاد المدربين العرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى