مباحثات يمنية روسية في مجالات الطاقة والكهرباء والزراعة والثروة السمكية

> ​موسكو "الأيام" خاص:

>
​روسيا تؤكد تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة مع اليمن
عقدت في مقر الحكومة الروسية بالعاصمة موسكو، اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات رسمية يمنية - روسية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، ونائب رئيس الوزراء الروسي اليكسي اوفيرتشوك.

وكرست المباحثات لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وفرص تعزيزها في مختلف الجوانب، والفرص الاستثمارية في مجال الطاقة والكهرباء والزراعة والثروة السمكية، إضافة إلى مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وآليات تنفيذ بنود اعلان مبادئ علاقات الصداقة والتعاون الثنائي الموقع عام 2003، وتفعيل عمل اللجنة الوزارية المشتركة.

وقدم رئيس الوزراء وزير الخارجية في المباحثات، ايجازا حول التطورات التي تشهدها اليمن في مختلف المجالات، والتحديات التي تواجهها الحكومة وفرص تعزيز التعاون الثنائي مع الأصدقاء الروس في هذه الظروف الاستثنائية.. مستعرضاً الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة واستعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لرؤوس الأموال الروسية.

رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك مع نائب رئيس الوزراء الروسي اليكسي اوفيرتشوك
رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك مع نائب رئيس الوزراء الروسي اليكسي اوفيرتشوك

بدوره، أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، على انفتاح بلاده للتعاون مع اليمن في مجال الطاقة والنفط والثروة السمكية والزراعة وصولاً إلى تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة، واتخاذ الخطوات اللازمة للبدء بذلك، وفقا لوكالة "سبأ".

حضر جلسة المباحثات من الجانب اليمني، سفير اليمن في موسكو أحمد سالم الوحيشي، ومستشار وزير الخارجية السفير جمال عوض، ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.

كما حضرها من الجانب الروسي ، نائب وزير الزراعة ليفين سرغي، ونائب وزير الطاقة موفشالينكوف سرغي، وممثلين عن وزارات الاقتصاد والتنمية والنقل والخارجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى