محافظ أبين يطالب رئيس مجلس الوزراء التدخل العاجل لحل مشكلة الكهرباء

> زنجبار "الأيام" سالم حيدرة صالح:

> طالب محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عوض بن مبارك، التدخل العاجل لحل مشكلة تدهور محطات توليد الكهرباء والمشاريع المتعثرة، وتحسين الوضع في محطات الكهرباء قبل حلول شهر رمضان المبارك، نتيجة لما وصلت إليه من أوضاع مزرية.

وحذّر المحافظ من انهيار منظومة الطاقة التوليدية في محطات الكهرباء بمديريات المحافظة، إذا تأخرت المعالجات والتدخلات الفورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده في مكتبه اليوم الأربعاء، مع مدير عام مؤسسة الكهرباء محمود مكيش، ومدير عام كهرباء الريف م. أحمد عسيري، ومدير مشروع محطة كهرباء 30 ميجا زنجبار، م. أحمد دحة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد، وكرس لمناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه منظومة الكهرباء.

وأكد المحافظ إلى أن الوضع الحالي يشكل تهديدًا جادًا لتزويد المواطنين بالكهرباء، بعد أن وصل الوضع إلى هذا الحد المزري، ويهدد بتوقف منظومة الكهرباء.

وتمنى المحافظ أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل رئيس مجلس الوزراء، لتحسين الوضع وتوفير الكهرباء للمواطنين في أبين، خاصة ونحن نستقبل فصل الصيف الحار.

وأكد الاجتماع أن قطاع الكهرباء يتطلب تدخلًا حكوميًا عاجلًا في دفع مستحقات شركات الطاقة المشتراة، وشراء محولات وإنشاء محطات تحويلية، وصيانة الخط الناقل من محطة الحسوة إلى محطة جعار، مع إضافة دائرة ثانية مع توابعها، وكذلك احتياج قطاع الكهرباء إلى تنفيذ مشاريع الأبراج المتعثرة، وإنشاء شبكات إسعافية للمناطق الريفية، وتحديد كمية ديزل كافية تغطي احتياج جميع محطات الكهرباء، لاعتماده من قبل الحكومة والتوجيه أيضًا بمنح أبين حصتها من الطاقة التوليدية من محافظة عدن.

وطالب الاجتماع سرعة رفع مذكرة إلى وزارة الكهرباء، لتنفيذ محطات كهرباء الطاقة الشمسية، للاستغناء عن محطات توليد الكهرباء المستأجرة، وتخفيف كمية صرف مادة الديزل التي تكلف الحكومة ملايين الدولارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى