276 معاينة و109 عمليات لإزالة المياه البيضاء بلحج

> تبن «الأيام» خاص:

> بلغ عدد المستفيدين من مشروع عمليات إزالة المياه البيضاء الذي يموله الهلال الأحمر التركي وتنفيذ جمعية الهلال الأحمر اليمني لحج بالتعاون مع مستوصف د. علي علوي لطب وجراحة العيون وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج 276 مستفيدًا أجريت لهم المعاينة والفحص الطبي للعيون فيما جرى تحويل 109 حالات منها لإجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء.


وقال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة لحج فواز العقربي إن هدف المشروع هو تقديم خدمات العلاج المجاني لمرضى العيون من خلال إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء حيث تم خلال المشروع معاينة 276 حالة من مختلف مديريات محافظة لحج تم تحويل 109 حالات منها لإجراء العمليات الجراحية ضمن جهود الهلال الأحمر التركي لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الصحة.


وأكد د. خالد جابر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة على أهمية هذا المشروع في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمنيون، مشيرًا إلى أن مكتب الصحة العامة والسكان يسعى جاهدًا لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.


وثمّن صائب عبدالعزيز مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل دور الهلال الأحمر التركي في تمويل هذا المشروع، داعيًا المنظمات الإنسانية إلى تقديم المزيد من الدعم لقطاع الصحة في اليمن.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى