بيلباو يبحث عن لقبه الـ 24 أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف النهائي

> مدريد«الأيام» وكالات :

> يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على نظيره أتلتيك بيلباو اليوم الخميس ، في إياب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم لهذا الموسم 2023 - 2024، على ملعب سان ماميس.

وحقق بيلباو نتيجة مثالية عندما حسم لقاء الذهاب بهدف دون رد ، ليصبح على بعد خطوة واحدة ، من التأهل إلى نهائي البطولة بحثا عن اللقب الرابع والعشرين في تاريخه ، بعد أن أطاح بمنافسه برشلونة بنتيجة 4 - 2، خلال المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية على ملعب سان ماميس، في ربع نهائي البطولة .

في المقابل يسعى أتلتيكو مدريد ، إلى الفوز والثأر من الخسارة ، التي تلقاها ذهابا على ملعبه "واندا ميتروبوليتانو" للوصول إلى المباراة النهائية ، بعد أن تأهل إلى نصف النهائي على حساب فريق نادي إشبيلية ، بفضل هدف المهاجم الهولندي ممفيس ديباي.

ويعد نادي أتلتيك بليباو الأكثر حصولا على اللقب من بين الفرق المتواجدة معه في الدور ذاته ، حيث تمكن من حسم اللقب في 23 مناسبة ، كثاني أكثر فريق حصولا عليها خلف برشلونة الذي توج باللقب في 31 مناسبة.

وكان ريال مايوركا قد حجز مقعده في نهائي البطولة مساء الثلاثاء ، بعد أن تخطى مضيفه ريال سوسييداد بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4 في إياب الدور نصف النهائي ، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكل فريق، وحسم التعادل السلبي لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب مايوركا.

وفاز فريق ريال مدريد بلقب النسخة الأخيرة ، من بطولة كأس ملك إسبانيا بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق أوساسونا بهدفين مقابل هدف.

جدير بالذكر أن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا ، تلعب بنظام الذهاب والإياب بدلا من مباراة واحدة، وتقرر إقامة المباراة النهائية في السادس من أبريل المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى