شباب القطن والصقر في مواجهة التتويج بكأس دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد

> عدن«الأيام» علاء عياش :

> تأهل فريقا ناديي شباب القطن والصقر إلى المباراة النهائية ، على إثر نجاحهما في تجاوز اختبار مباراتي نصف النهائي اللتين جرتا وقائعهما صباح أمس الأربعاء على أرضية ترتان صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية، ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد ، والتي نظمها الاتحاد العام لكرة اليد برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري وبدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة في الوزارة.

وجاء تأهل الفريقين للمباراة النهائية بعد نهاية مباراتي نصف النهائي ، حيث بلغ شباب القطن النهائي بعدما أزاح حامل اللقب فريق الشعلة من المنافسات بالفوز عليه (35 - 26)، في حين تأهل الصقر التعزي بعد فوزه على الشرارة اللحجي في مباراة نصف النهائي الثاني ، وبنتيجة (30 - 22) ليضرب الفريقان موعداً لهما في الختام اليوم الخميس في صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة الكائنة في المدينة الرياضية بمديرية الشيخ عثمان بعدن.

وبعد مباراة حماسية تنافسية رائعة ، خاضها فريقا ناديي شباب القطن والصقر وسط أهازيج رابطتي مشجعيهما وحضور جمهور كبير احتشد لمتابعة المباراة جرد شباب القطن فريق الشعلة العدني من لقبه بعد فوزه عليه بنتيجة (35 - 26) في مباراة قوية وممتعة ، قدم من خلالها نجوم الفريقين لمحات وفواصل فنية رائعة ، حيث شهدت المباراة التفوق في أغلب فتراتها ، لمصلحة فريق كرة يد شباب القطن بفضل التألق الواضح للمحترف الأردني (محمود دياب) الذي ظهر بصورة مثالية في اللقاء ، وكان نقطة التحول في أداء ومستوى الأخضر القطناوي الذي استحق الفوز وحجز بطاقة التأهل الأولى المؤهلة إلى المباراة النهائية.

أدار اللقاء طاقم تحكيم تكون من أيمن عثمان وعلي عبده منصور (ساحة) ، ومحمد عبده منصور (المسجل) وعلي فيصل (الميقاتي) ، فيما فاز بجائزة هبيش لأفضل لاعب في المباراة نجم فريق شباب القطن المحترف الأردني (محمود دياب) الذي تسلم جائزته من الأستاذ خالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة.

* أما فريق الصقر التعزي فقد نجح في الحصول على تأشيرة العبور والتواجد في المشهد الختامي للبطولة، بعد فوزه على فريق نادي الشرارة اللحجي في مباراة نصف النهائي الثاني بنتيجة بلغت (30 - 22) في لقاء مثير شهد في بدايته تألق لاعبي فريق الشرارة اللحجي ، الذين ظهروا بصورة جيدة ، واستطاعوا التقدم في الربع الأول من دقائق الشوط قبل أن تشهد بقية دقائقه (تعافي لاعبي فريق الصقر التعزي) الذين تفوقوا ، وعادوا إلى أجواء اللقاء ، حيث فرضوا هيمنتهم وسيطرتهم المطلقة على المجريات وحسموا نتيجة المباراة لمصلحتهم في نهاية المطاف بواقع نتيجة الشوطين (30 - 22) حيث تمكنوا من حجز البطاقة الثانية المؤهلة للنهائي عن جدارة واستحقاق.

أدار هذا اللقاء المثير الإخوة الحكام : علي فيصل ، وعبده عمر النجار (في الساحة) ، وسمير معروف (المسجل) ، وأيمن عثمان (الميقاتي) .. وفاز بجائزة هبيش لأفضل لاعب في المباراة نجم فريق الصقر تعز (علاء إبراهيم أحمد) .. كما تم منح لاعب فريق نادي الشرارة اللحجي (عبد السلام محمد عوض) جائزة تشجيعية مقدمة من الاتحاد العام لكرة اليد.

* صباح اليوم الخميس (آخر أيام منافسات بطولة أندية الدرجة الأولى لكرة اليد) حيث ستقام مباراتا تحديد المركزين الثالث والرابع بين شرارة لحج والشعلة عدن وهما الفريقان الخاسران في مباراتي نصف النهائي وذلك عند الساعة الثامنة صباحاً ، في حين ستقام عند الساعة العاشرة صباحاً مبارة الصقر التعزي وشباب القطن في المباراة النهائية لتحديد بطل الدوري لموسم 2024.

وسمّت البطولة رباعي الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية عن المجموعتين وهم : حسان أبين وشباب رخمة ذمار عن ( المجموعة الأولى) .. والوحدة بالمكلا والجلاء من عدن (المجموعة الثانية).

حضر مباراتي نصف النهائي وكيل قطاع الرياضة بالوزارة خالد الخليفي، وكيل مساعد قطاع الرياضة رائد نعمان، عبدالحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة ، وجدان الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، صائب سلام نائب رئيس الاتحاد العام لكرة اليد ، ومدراء عموم الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى