الاتحاد الروسي: زيارة بن مبارك ستعزز مستوى العلاقات مع اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، إن زيارة رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، إلى موسكو ستعزز مستوى العلاقات بين اليمن وروسيا، معربة عن ارتياحها لنتائج هذه الزيارة.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدتها اليوم الأربعاء، مع بن مبارك، الذي زار مجلس الاتحاد الروسي في إطار زيارته الرسمية إلى موسكو.

 ونوهت ماتفيينكو بمستوى التبادل التجاري بين البلدين، والذي بلغ في العام الماضي أكثر من 600 مليون دولار، متمنية أن تنعم اليمن قريبًا بالأمن والاستقرار.

واستعرض الجانبان وجهات النظر إزاء التطورات الوطنية والإقليمية، وفي مقدمتها جهود استئناف العملية السياسية في اليمن، والتطورات في غزة، مؤكدين في هذا الصدد على تطابق الموقفين اليمني والروسي بشأن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات للقطاع من غير قيد أو شرط.

وأعرب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عن تطلعه لفتح مجالات أوسع للتعاون في المجالات الاقتصادية والخدمية، وخاصة في مجال الطاقة والكهرباء والنفط .. منوهًا بالدور الروسي الداعم للحكومة الشرعية في اليمن، وسعي روسيا للمساهمة في تحقيق السلام.

حضر الاجتماع من الجانب اليمني سفير اليمن في موسكو أحمد سالم الوحيشي، ومستشار وزير الخارجية السفير جمال عوض، و مستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.

ومن الجانب الروسي رئيس لجنة الشؤون الدولية جريجوري كارسن، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية قسطنطين كوساجوف، وعدد من المسؤولين في المجلس الاتحادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى