وزير الإعلام يزور الأديب والناقد محمد ناصر شراء ويشيد بمسيرته الأدبية

> عدن "الأيام":

> ​قام وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم الجمعة، بزيارة رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بمحافظة عدن، الأديب والناقد محمد ناصر أحمد شراء في منزله بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال الزيارة نقل الوزير الإرياني تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، وتمنياته له بالصحة، وحرصه على الاهتمام بالثقافة والأدب والإبداع.

وثمن الإرياني دور الأديب شراء، وجهوده الدؤوبة ومسيرته الأدبية الحافلة بالعطاء والانجاز، كأديب وشاعر له العديد من الإصدارات..مشيداً بدوره في تأسيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين وتسنمه عدة مسؤوليات فيه، وتمثيله في العديد من المحافل الداخلية والخارجية.

وأكد الارياني، حرص الوزارة على عودة الحراك الأدبي والثقافي، الذي تضرر جراء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية وحربها الهمجية على اليمنيين، وعدائها الصارخ للأدب والفن والثقافة، واستهدافها للهوية الوطنية..مشدداً على دور الأدباء والمثقفين والفنانين في قيادة هذا الحراك لخدمة المجتمع، وتحصين الجيل بالأفكار المستنيرة، ومحاربة الفكر القائم على الخرافة والعنصرية والعنف والتطرف.

وشغل شراء نائب مدير تحرير مجلة الثقافة الجديدة في عدن، ثم مديراً للثقافة في عدن، ثم نائباً لمدير عام مكتب الثقافة في عدن 1994 حتى 2008م، قبل أن يصبح رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

ولشراء العديد من الإصدارات الأدبية والنقدية، هي طقوس يمانية (شعر) 1973م، ولسيدة البراكين والبحار (شعر) ورمضاء الربع العالي (شعر) 2010م، و2000 (شعر) 2023م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى