وكيل الزراعة يلتقي فريق مشروع الأشغال العامة بلحج والضالع

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> التقى المهندس عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج الزراعي، أمس، بفريق مشروع الأشغال العامة في لحج والضالع برئاسة المهندس حيدرة منصور حبتور مدير مشروع الأشغال وذلك في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن.


وفي بداية اللقاء قدم الوكيل نبذة عن التدخلات التي يحتاجها القطاع الزراعي في لحج والضالع خاصة مشاريع الري والتي تساهم في التخفيف من تداعيات الجفاف التي تشكل العقبة الأساس لتوسع الزراعة، نتيجة التغير المناخي الذي تشهده بلادنا كسائر دول العالم المتأثرة بتداعياته، بالإضافة إلى مشاريع دعم زراعة البُن والتي تهدف إلى تحفيز المزارعين على زراعته لزيادة إنتاجه وتسويقه محليًّا وعالميًّا، مشيرًا إلى أهمية استهداف مناطق جديدة عند تنفيذ مشروع الأشغال لمشاريعه القادمة.


كما بحث اللقاء المشاريع التي قام بها مشروع الأشغال في القطاع الزراعي في العام الماضي 2023، والتحديات التي واجهوها والمعالجات المطروحة، وأكد الوكيل عبدالملك أهمية التنسيق مع الوزارة لتسهيل تنفيذ المشاريع وضمان وصولها لمناطق الاحتياج.


كما ناقش اللقاء التدخلات التي سيقوم بها مشروع الأشغال العامة في العام الجاري في القطاع الزراعي في محافظتي لحج والضالع ممثلة بإعادة تأهيل وصيانة قنوات الري وبناء خزانات حصاد مياه الأمطار، وتأهيل المدرجات الزراعية، وعمل حمايات (الجابيون) لمنع الأراضي الزراعية من الانجراف، وأكد الوكيل عبدالملك على حرص الوزارة على تذليل الصعاب وتسهيل سير أعمال مشروع الأشغال العامة.

حضر اللقاء م. أوسان محمد ثابت مساعد مدير المنطقة الفرعية في مشروع الأشغال العامة لحج - الضالع، م.علي محي الدين مساعد منسق مشاريع التعاقدات المجتمعية في مشروع الأشغال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى