​اليوم افتتاح منافسات بطولة الدوري العام لرجال الكرة الطائرة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
​تفتتح صباح اليوم منافسات بطولة الدوري العام لرجال الكرة الطائرة ، والتي تستضيف منافساتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة في العاصمة عدن وينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وتحت إشراف قطاع الرياضة عدن، وتشارك في البطولة التي تأتي ضمن خطة نشاط الاتحاد العام للعام الحالي والتي تجرى خلال الفترة بين 1 - 10 مارس 2024 أندية الشعلة والميناء والاهلي (عدن) وشباب القطن ، وسيئون ، والوحدة بتريم (حضرموت الوادي) وشعب حضرموت والوحدة بالحامي من حضرموت الساحل ، وخيبل المهرة ، وتضامن شبوة ، والأهلي الحديدي.

 وتنطلق المنافسات صباح اليوم من خلال إقامة ستة لقاءات ، ثلاثة صباحية ومثلها في الفترة المسائية ، حيث تفتتح منافسات المجموعة الأولى في الساعة الثامنة صباحاً بلقاء أول يجمع فريقي أهلي عدن وشباب القطن ،.. سيعقبه مباشرة لقاء الشعلة العدني، وحسان أبين في المباراة الثانية ، على أن يلتقي في المباراة الثالثة فريقا أهلي الحديدة والميناء.

 وتستكمل مباريات الجولة الأولى بثلاثة لقاءات في الفترة المسائية لحساب المجموعة الثانية بلقاء رابع بين وحدة تريم ووحدة الحامي يعقبه لقاء خيبل المهرة وسيئون في المباراة الخامسة، على أن تختتم مباريات الجولة الأولى بلقاء فريقي شعب حضرموت وتضامن شبوة.

 وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد عقدت مساء أمس الجمعة اجتماعا فنيا مع مندوبي الاندية المشاركة، تم من خلاله مناقشة الجوانب الفنية المتعلقة بسير مباريات البطولة بما فيها اللوائح الإنضباطية والقوانين المنظمة والتي من شأنها ضمان سير طبيعي للمنافسات.

 كما جرى في ختام الاجتماع إجراء قرعة البطولة وتقسيم الفرق المشاركة على مجموعتين ، وجاءت نتائجها على النحو التالي: المجموعة الأولى: (الشعلة عدن، أهلي عدن، الميناء عدن، حسان أبين، شباب القطن، أهلي الحديدة) ، المجموعة الثانية: (خيبل المهرة، سيئون، شعب حضرموت، وحدة تريم، وحدة الحامي، وتضامن شبوة).

  هذا وتلعب مباريات كل مجموعة بنظام الكل مع الكل ، بطريقة نظام الدوري، يتأهل أول وثاني المجموعتين للدور نصف النهائي والتي حددت طريقة مبارياته بنظام المقص ، لتحديد بطل البطولة ، ووصيفها ، والمركز الثالث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى