عملية جراحية خطيرة و نادرة تكللت بالنجاح بسيئون

> سيئون «الأيام» عدن تايم:

> تمكن الفريق الجراحي بهيئة مستشفى سيئون العام، من إنقاذ حياة مريض تعرض لحادثة، أدت إلى انفجار كيس مائي كلابي في كبده، وهو مرض ناجم عن طفيلي، يسبب تكون أكياس مليئة بالسوائل في الأعضاء الحيوية، وهي واحدة من أندر وأخطر الحالات الجراحية.

وأجرى الفريق الجراحي بقيادة د. محمد هادي باجبير، أخصائي الجراحة العامة، عملية جراحية نوعية لإزالة الكيس المنفجر من كبد المريض، الذي كان يعاني من صدمة حساسية حادة نتيجة تسرب السائل الكلابي إلى البطن.

وتم نقل المريض إلى غرفة العناية المركزة بعد استقرار حالته الحيوية، وتم إجراء العملية الجراحية فورًا في ساعات الفجر الأولى، وتكللت بالنجاح بحمد الله والمريض الآن بصحّة جيدة في بيته وبمتابعة العلاج الخارجي.

وتعتبر هذه الحالة من أخطر الحالات الجراحية التي يفقد المريض حياته عند حدوثها، خلال اللحظات الأولى من انفجار الكيس المائي داخل البطن أو الرئة.

أجرى العملية د. محمد هادي باجبير، أخصائي الجراحة العامة، وبمساعدة مقيم الجراحة العامة د. محمد صالح باجيدة، وفني العمليات: وهيب بكير، وفني العمليات: محمد بازغيفان، وأخصائي التخدير والعناية المركزة د. صفر علي، وفني التخدير أحمد خباه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى