الحماس والإثارة يسودان مباريات الجولة الأولى من منافسات طائرة البطولة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> أُفتتحت أمس السبت مباريات بطولة الدوري العام للرجال للكرة الطائرة والتي تستضيف مبارياتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة بالعاصمة عدن، وينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ودعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بعدن.

وفي مباراة افتتاح البطولة ، ولحساب المجموعة الأولى ، عانى فريق شباب القطن كثيرا ، قبل أن ينهي اللقاء لمصلحته بفوز صعب أمام فريق أهلي عدن (المنصورة سابقاً) بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ، في لقاء شهد في تفاصيله الكثير من المتعة والإثارة التي حضرت إلى جانب الاهازيج التي تغنت بها رابطة مشجعي الفريقين ، والتي أضفت متعة أخرى للمباراة .. بداية اللقاء وفي شوطه الأول فاجأ لاعبو أهلي عدن الجميع بالظهور بصورة قوية والتقدم بالنقاط ، وهو الأمر الذي استفز القطناويون وحاولوا الرد بعد تنظيم الصفوف وكسب الثقة ليتبادل الفريقان التسجيل لينتهي الشوط أخضراً شبابياً قطناوياً بـ (25 - 20) .. فيما كان شوط المباراة الثاني أكثر إثارة وندية وأوفى بكامل الوعود بعدما رفع الفريقان من وتيرة الأداء ، وخاصة من جانب أهلي عدن الذي بدأ وكأنه استفاد من سلبيات الشوط الأول ليتقدم في الشوط الثاني ومن ثم كسبه لمصلحته بنتيجة (27 - 25).

ولكن حضرت خبرة لاعبي شباب القطن في الشوط الثالث والذي كان أيضا أكثر سخونة وندية وظهر الصراع واضحاً في فتراته بغية خطف نقاطه من الجانبين ليبتسم في النهاية بصعوبة لشباب القطن (25 - 23) ، ليواصل بعدها لاعبو شباب القطن طريقهم نحو الفوز الأول بالفوز في الشوط الرابع بواقع (25 - 23)، لينتهي اللقاء بشق الأنفس لشباب القطن بثلاثة أشواط مقابل شوط.

- وفي المباراة الثانية التي أقيمت لحساب ذات المجموعة ، لم يجد لاعبو الشعلة صعوبة في تجاوز منافسيهم في فريق حسان أبين بثلاثة أشواط دون مقابل في لقاء جميل اكتسى باللون الاصفر ، بسيطرة مطلقة على المجريات ، وبالمقابل تأثر فريق حسان بعامل عدم الجهوزية والاستعداد للبطولة على أمل أن يرتفع رتم الفريق في قادم الجولات.

إنه فوز مريح للشعلة الذي لعب اللقاء بالصف الثاني الذي منح الفريق أول ثلاث نقاط له لحساب المجموعة الأولى ، حيث انتهت أشواط المباراة الثلاثة (25 - 13) و (25 - 17) و(25 - 13).

- وفي اللقاء الثالث والذي أقيم في نفس المجموعة كسب فريق الميناء نقاط مباراته التي كان مقررا لها أن تجمعه أمام فريق أهلي الحديدة الذي غاب عن اللقاء، ليعتبر الميناء فائزا بثلاثة أشواط دون رد بـ (75 نقطة) لصفر.

- وفي قمة مباريات البطولة ولحساب المجموعة الثانية تخطى فريق (خيبل المهرة) منافسه القوي فريق سيئون بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة مثيرة وقوية شهدت تنافسا وحماساً ، كان أبطالها نجوم الفريقين الذين قدموا واحدة من أقوى اللقاءات التي ممكن تشهدها البطولة في كل أدوارها ، خاصة وأن الفريقين مرشحان بقوة للعب الادوار الأخيرة من البطولة .. بداية خيبل القوية في اللقاء منحت الفريق الافضلية وتمكن من خلاله الفريق من فرض سيطرته على الشوطين الأول والثاني ، وحسم نقاطه لمصلحته ، بواقع الشوط الأول (25 - 23) .. والشوط الثاني (25 - 12) ، ليستفيق فريق سيئون في الفترة الثالثة وينقذ موقفه من خسارة كانت لا محالة واقعة ، بعد أن رتب صفوفه وأعاد الاتزان لخطوطه ليكسب الشوط بعد جهد كبير (25 - 23) ليتأخر حسم فريق خيبل المهرة للقاء حتى الشوط الرابع الذي انتهى لصالح الفريق المهراوي (25 - 21) ، لينتهي اللقاء بفوز خيبل بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليضع اولى ثلاث نقاط له في البطولة.

- وتغلب لاعبو فريق وحدة تريم على منافسهم فريق وحدة الحامي بساحل حضرموت بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل في إطار مباريات المجموعة الثانية، في لقاء شهد أفضلية أبناء الغناء تريم الذين استطاعوا القضاء على آمال وتطلعات أبناء الحامي الوحدة بنتيجة وضعتهم منذ البداية ضمن دائرة المنافسة .. وجاءت نتائج أشواط المباراة : الشوط الأول (25 - 19) والشوط الثاني (25 - 23) والشوط الثالث (25 - 22).

- واستهل فريق شعب حضرموت مشواره في البطولة بفوز قوي أمام منافسه فريق تضامن شبوة في ختام مباريات الجولة الأولى والتي أقيمت لحساب المجموعة الثانية بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل .. بواقع (25 - 16) و (25 - 18) و (25 - 15).

- مباريات اليوم الأحد في المجموعة الأولى والتي ستقام صباحاً سيلتقي الشعلة وأهلي عدن ، وحسان يواجه الميناء، في حين يقابل شباب القطن منافسه أهلي الحديدة .. وفي المجموعة الثانية وحدة تريم سيلتقي سيئون في المباراة الاولى ، وخيبل المهرة سيواجه تضامن شبوة ، وشعب حضرموت أمام وحدة الحامي.

حضر افتتاح البطولة خالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، وفرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة ، وحسين عوض العزاني رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة ، ومحمود عبيد مستشار وزارة الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى