تشيلسي يواصل التراجع وتوتنهام يقلب الطاولة على كريستال بالاس

> لندن «الأيام» وكالات :

> خرج ليفربول من عنق الزجاجة ضد نوتنجهام فوريست عندما سجل له مهاجمه الاوروغوياني البديل داروين نونييس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع أمس السبت في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم .. ورفع ليفربول رصيده الى 63 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي بطل المواسم الثلاثة الماضية والذي يستضيف جاره مانشستر يونايتد اليوم الاحد في مباراة ديربي المدينة.


يذكر ان ليفربول يستضيف مانشستر سيتي في لقاء قمة في العاشر من الشهر الحالي .. واستمر غياب النجم محمد صلاح عن صفوف ليفربول بداعي الاصابة بالاضافة الى حارس مرماه البرازيلي اليسون بيكر ومدافعه ترنت الكسندر ارنولد .. وفك ليفربول بالتالي عقدة استمرت طويلا في ملعب سيتي جراوند ، حيث فشل في الفوز في آخر 13 زيارة له في مختلف المسابقات المحلية، وكان آخر فوز له في اكتوبر عام 1984.

وكان ليفربول الفريق الاكثر استحواذا على الكرة لكن من دون فعالية على مرمى نوتنجهام فوريست الذي سنحت له الفرصة الاولى لمهاجمه البلجيكي الدولي ديفوك اوريجي لاعب ليفربول السابق ، لكنه سدد قرب القائم من مشارف المنطقة (14) .. وأنقذ حارس ليفربول الايرلندي كاويمهين كيليهر مرماه من هدف أكيد اثر انفراد للسويدي أنتوني إيلانجا عقب هجمة مرتدة سريعة (25).

وفي اول كرة خطرة لليفربول اطلق الارجنتيني الكسيس ماكاليستر بطل العالم مع منتخب بلاده كرة قوية تصدى لها حارس نوتنجهام فوريست (50) .. ورمى ليفربول بكل ثقله في الدقائق العشرين الاخيرة ، وعندما كانت المباراة تسير نحو التعادل السلبي وإهدار ليفربول نقطتين ثمينتين في السباق نحو اللقب ، نجح نونييس في الارتقاء ليسدد الكرة برأسه داخل الشباك مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

وواصل فريق تشيلسي نتائجه السلبية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد تعادل أمام مضيفه برينتفورد ، بهدفين لكل منهما ، ليواصل الفريق نتائجه المتأرجحة .. تقدم نيكولاس جاكسون بالهدف الأول لصالح «البلوز» في الدقيقة 35، قبل أن يتعادل مادس رورسلاف لصالح برينتفورد في الدقيقة 50.

وعاد برينتفورد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 69 عبر يوان ويسا، قبل أن يتعادل أكسيل ديساسي في الدقيقة 83.

- وحول توتنهام تأخره أمام كريستال بالاس بهدف نظيف ، لفوز مثير بثلاثية مقابل هدف، تقدم إيزي بالهدف الأول لصالح كريستال بالاس ، قبل أن يعود توتنهام ، ويتعادل عبر تيمو فيرنر في الدقيقة 78 ، ثم أضاف روميرو هدف التقدم في الدقيقة 80، لصالح «السيبرز»، وسجل سون هيونج مين الهدف الثالث في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

- وانتهت الجولة بخسارة إيفرتون أمام وست هام بثلاثية مقابل هدف ، وفوز فولهام على برايتون بثلاثية دون رد، وبالنتيجة نفسها نيوكاسل يونايتد على وولفرهامبتون.

ورفع توتنهام رصيده للنقطة 50 في المركز الخامس ، ونيوكاسل يونايتد ووست هام رصيدهما عند 40 نقطة في المركزين السابع والثامن، وأصبح رصيد تشيلسي 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى