صحة التواهي لـ"الأيام":بلغت نسبة نجاح حملة التحصين ضد شلل الأطفال 106 %

> عدن «الأيام» محمد رائد محمد:

> أجرت "الأيام" أمس الأحد، لقاءً صحفيًا مع مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في مديرية التواهي د. خالد عبدالباقي فارع مجاهد، للتعرف عن كثب على تقييم نتائج تنفيذ الجولة الأولى للتحصين ضد فيروس شلل الأطفال.


وفي السياق قال د. خالد عبدالباقي: "إن الحملة الطارئة للتحصين ضد فيروس شلل الأطفال القاتل، من منزل إلى منزل، وفي المراكز الصحية حققت في جولاتها نجاحًا منقطع النظير بنسبة 106 %".


وأضاف مدير مكتب الصحة التواهي أن الحملة التي دعمتها منظمتي (الصحة العالمية) و (اليونيسف) والمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال، استهدفت الأطفال دون سن الخامسة في جميع المناطق بالمديرية، مشيرًا إلى أن الفرق الطبية قامت بإعطاء اللقاح لجميع المستهدفين، ووصلت إلى المنازل العشوائية لضمان عدم حرمان الأطفال هناك من حقوق الطفل الصحية، والتي تعزز الجهاز المناعي لديهم لكي تتصدى أجسامهم للأمراض السارية.


ولفت عبدالباقي إلى أن الفرق المتحركة والثابتة في المراكز الصحية بالتواهي، كانت مدربة ومجهزة باللقحات ومستلزمات الحملة، وعملت تحت إشراف مكتب صحة المديرية بشكل مباشر ويومي.

وبيَّـن مدير مكتب صحة التواهي، بأن حملة التلقيح من شلل الأطفال لاقت إقبالًا كبيرًا من المواطنين لا سيما منهم الأمهات، معيدًا السبب في ذلك إلى قيام حملة تثقيفية صحية في التواهي سبقت تنفيذ الحملة والتدشين.

وأوضح مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في مديرية التواهي، بأن الفرق الطبية تنقَّـلت بين أرجاء الحدائق والمدارس والمساجد، وذلك لأهمية هذه الحملة من أجل استئصال هذا المرض الخطير.

وبدورها تنشر "الأيام" تقريرًا أوليًا بالأرقام عن إنجاز الحملة خلال أيامها كاملةً: 1 - عدد الأطفال المستهدفين بلغ: (15129) طفلًا وطفلة، 2 - إجمالي عدد التلقيح الفعلي في الحملة بلغ: (16006) طفل وطفلة، 3 - عدد المنازل المستهدفة بلغ: (13901) منزلًا، 4 - عدد الفرق المتحركة بلغ: (46) فرقة، 5 - عدد الفرق الثابتة بلغ: (9) فِـرَق، 6 - عدد المشرفين بلغ: (11) مشرفًا.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى