الإضراب الشامل بجميع المرافق الحكومية يدخل حيز التنفيذ

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

>
  • مسؤول نقابي: رواتب الجنوبيين لا تساوي 100 ريال سعودي
> صرّح لـ"الأيام" نائب رئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية ورئيس اللجنة النقابية في مطابع الكتاب المدرسي بعدن، مياد أحمد سالم، بأن الإضراب الشامل في المرافق الحكومية بعدن والمحافظات الجنوبية قد دخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم أمس الأحد.

مياد أحمد
مياد أحمد
وقال المسؤول النقابي: "إن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب دعا أمس الأحد إلى الإضراب الشامل لوضع حد للمعاناة التي يتكبدها الموظفون والموظفات في الجنوب ولمساندة العمال الفقراء والأخذ بأيديهم إلى حالة معيشية مستقرة على أقل تقدير"، مستدركًا أن "هذا لن يتحقق إلا بوقوف العمال والعاملات صفًا واحدًا لانتزاع الحقوق بشكل كامل وعندئذٍ ستؤخذ المطالب المستحقة بعين الاعتبار من الحكومة".

وأضاف مؤكدًا: "هناك فئات كثيرة من العمال والعاملات في العاصمة عدن والجنوب أصبحت رواتبهم أقل قيمة من الـ100 الريال سعودي، والاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب يقف اليوم وقفة جادة للمطالبة بهيكلة رواتب الموظفين التي أصبحت لا تساوي شيئًا".

وأضاف رئيس اللجنة النقابية بمطابع الكتاب المدرسي أن "تكاليف المعيشة الصعبة والكثير من المعاناة التي تعصف بالشعب الجنوبي اليوم هي بسبب الغلاء الفاحش الناتج عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية، فأصبح راتب الموظف لا يُغني ولا يُسمن من جوع".

وأوضح مياد سالم بأن "العامل عند استلام راتبه ينفد منذ أول أسبوع من الشهر، فمن أين يعيش الموظف طيلة الأسابيع والأيام المتبقية؟!، لذلك ندعو جميع الموظفين والنقابات في المحافظات الجنوبية بأن يقولوا كلمتهم في وجه الظلم الجائر والجاثم عليهم".

واختتم مياد أحمد سالم، قائلا: "إن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بدأ احتجاجه بالتوجيه برفع الشارات الحمراء على أكتاف الموظفين والموظفات، ثم تلاه تنفيذ إضراب جزئي ولكن نتيجةً لعدم استجابة الحكومة لمطالب الموظفين والعمال في المرافق الحكومية بعدن ومحافظات الجنوب، تم التصعيد اليوم بالإضراب العام والشامل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى