محافظ شبوة يناقش مع مأمور ميفعة مجمل الأوضاع والاحتياجات الخدمية

> عتق «الأيام» خاص:

> التقى محافظ شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير، اليوم الأحد، بمدير عام مديرية ميفعة محمد سعيد الخرس بافقير، لمناقشة مجمل الأوضاع والاحتياجات الخدمية.

واطلع المحافظ من بافقير على جهود السلطة المحلية وأبرز المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الماضي 2023 م، والجاري تنفيذها وأبرز الاحتياجات ذات الأولوية من المشاريع الخدمية، ومجمل الأوضاع في المديرية من مختلف الجوانب.

وأكد المحافظ ابن الوزير، على ضرورة مضاعفة الجهود وملامسة أوضاع المواطنين في مختلف المجالات وعلى رأسها الخدماتية، مشيرًا إلى أن المديرية ستحظى بنصيبها من جهود السلطة المحلية في المشاريع الخدمية ذات الأولوية، مشددًا على ضرورة التلاحم بين السلطات المحلية والمواطنين باعتباره الركيزة الأساسية في تحقيق النجاحات ومن أبرز عوامل الأمن والاستقرار.

وناقش اللقاء أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين مصلحة الواجبات بالمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية لتحصيل الإيرادات الزكوية، بالإضافة إلى عدد من القضايا في مختلف الجوانب الرامية لرفع مستوى الأداء وتعزيز الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانب أخر عقد محافظ شبوة، اجتماعًا هامًا مع مدير عام مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني محمد صالح المرزقي، وبحضور مدير عام هيئة الاستثمار محمد عبدالله فريد، وعدد من مدراء الإدارات المختصة في هيئة الأراضي، لمناقشة سبل الحفاظ على المنطقة الصناعية في منطقة السوداء غرب مدينة عتق، وضمان استغلالها بشكل أمثل لتحقيق التنمية الاقتصادية.

واستعرض الاجتماع، الوضع الحالي للمنطقة الصناعية، والتحديات التي تواجهها، بما في ذلك إزالة أي تواجد للبناء العشوائي أو تعديات على أراضيها.

ووجه المحافظ هيئتي الأراضي والاستثمار بضرورة استغلال المنطقة الصناعية وبأهمية الحفاظ عليها، واعتبرها من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تساهم في جذب الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية في شبوة، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أي بناء عشوائي وكذا أية تعديات على أراضي المنطقة الصناعية، وذلك بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية.

وناقش الاجتماع، آليات تخصيص الأراضي في المنطقة الصناعية للمستثمرين بشكل عادل وشفاف، مع مراعاة احتياجات السوق المحلية، مؤكدًا على أهمية التنسيق مع الجهات المختصة لتوفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمنطقة الصناعية، مثل الطرق والكهرباء والمياه، لجعلها بيئة مناسبة للاستثمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى