لقاء بعدن يبحث تطوير الإنتاج الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> التقى رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي م. صالح مساعد الأمير، اليوم الأحد، في مقر الاتحاد بالعاصمة عدن، بالسيد "تيميسيجن بريسو" كبير الاستشاريين الفنيين لمنظمة العمل الدولية (موعد) و لارا القرشي المساعد الإدارية والمالية للمنظمة.

وبحث اللقاء، وضع البرامج المشتركة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات في مجال التدريب والتأهيل وتنمية القدرات وتطوير مهارات العمل التعاوني الزراعي لرفع وعي وكفاءة المزارعين في استخدام التقنيات والوسائل الحديثة الكفيلة بتطوير الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

وقدم الأمير لوفد المنظمة شرح عن الاتحاد وأهدافه وهيكله التنظيمي وطرق وأساليب إدارته، متطرقًا إلى التعاونيات والجمعيات الزراعية أعضاء الاتحاد المنتشرة في مختلف محافظات الاختصاص واحتياجاتها في تدخل المنظمة لمساعدتها على تنفيذ أهدافها وخططها الاستراتيجية المرتبطة بالزراعة والإنتاج الزراعي النباتي والحيواني.

ومن جانبه قدم تيميسيجن، شرحًا توضيحيًّا عن نشاط المنظمة في تقديم الدعم للاتحاد والتعاونيات والجمعيات الزراعية في جانب التدريب والتأهيل وتنمية القدرات ومهارات العمل كمرحلة أولى، ثم المرحلة التالية تقديم بعض أنواع الدعم التعاوني للاتحاد والجمعيات عبر منظمة "الفاو".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى