الزبيدي: الانتقالي دخل مرحلة جديدة تحتم الشراكة مع الجميع

> عدن «الأيام» خاص:

>
ترأس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، اجتماعًا للهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، بحضور علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية، ونائبه عصام عبده علي.

وأكد الزبيدي على أن المجلس الانتقالي دخل مرحلة جديدة من العمل السياسي والتنظيمي تحتم ضرورة الاستعانة والاستفادة من كل الكفاءات العلمية والقدرات البشرية، والشخصيات الوطنية المُجربة من مختلف ألوان الطيف الجنوبي، ليكون الجميع شركاء في تحقيق استعادة الجنوب.

ووقف الاجتماع أمام ما تمّ إنجازه في اللائحة التنظيمية المعدلة للجمعية، وفي هذا الشأن أوضح علي الكثيري رئيس الجمعية الوطنية، أن اللائحة أعادت صياغة المهام التشريعية والرقابية للجمعية، كما حددت بالتفصيل مهام واختصاصات لجانها، ومهام الأعضاء والكتل في المحافظات، وآليات تفعيل وتنسيق عملهم، ليكونوا عاملًا مساعدًا للهيئات التنفيذية في المحافظات، بما يحقق الأهداف العامة المجلس الانتقالي.

كما استعرض رئيس الجمعية الوطنية في سياق حديثه عددًا من بنود اللائحة المعدلة، معددًا اللجان التي تمت إضافتها، وآليتي تقييم أداء الأعضاء، والتدوير الوظيفي لرؤساء اللجان ونوابهم بشكل دوري كل عامين.

وقدم الكثيري، في ختام كلمته، الشكر للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على حضوره هذا الاجتماع، والاهتمام الذي يوليه للجمعية الوطنية، وحرصه على متابعة سير عملها، مؤكدًا أن رئاسة الجمعية، وهيئتها الإدارية والأعضاء، سيبذلون أقصى الجهود ليكونوا عند مستوى الثقة التي مُنحت لهم.

واستمع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بعدها إلى مداخلات من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية تمحورت في مجملها حول القضايا الدائرة على الساحة الوطنية، وآلية التعامل معها، بالإضافة إلى جُملة من المقترحات لتطوير عمل الجمعية وتعزيز دورها التنظيمي في إطار المجلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى