اشتداد المنافسة في الجولة الثانية من الدوري العام للكرة الطائرة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> أقيمت على (أرضية ترتان صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة في الشيخ عثمان) الكائنة في العاصمة عدن منافسات الجولة الثانية ، من بطولة الدوري العام لرجال الكرة الطائرة ، والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بعدن، وتجرى خلال الفترة بين 1 - 10 مارس 2024.

ولحساب مباريات المجموعة الأولى ، حلقت طائرة فريق نادي الشعلة عالياً ، محققة فوزاً مستحقاً أمام منافسه فريق أهلي عدن (المنصورة سابقاً) بثلاثة أشواط دون مقابل ، في مباراة متوسطة الأداء والمستوى، ليرفع الشعلة بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين في حين ما يزال رصيد نادي أهلي عدن خالياً من النقاط بعدما تعرض للهزيمة الثانية.

تفاصيل اللقاء شهدت أفضلية لأصغر عدن (الشعلة) الذي بدأ الشوط الأول ، وهو في حالة تركيز وتنظيم ، مكنه ذلك من كسب الشوط لصالحه بنتيجة (25 - 19) ليعود الفريق في مواصلة ثباته في المباراة ، مع تألق واضح لمحترفه من دولة النيجر (موسى إدريس) ، الذي وضع بصمة واضحة ، وأرسى الإتزان كثيراً ، في صفوف الفريق ، لينتهي الشوط الثاني (25 - 17).

وحاول فريق نادي أهلي عدن في الشوط الثالث لملمة أوراقه المبعثرة ، وترتيب صفوفه بغية العودة للقاء ، إلا أن تألق لاعبي الشعلة حال دون تحقيق ذلك بفضل الفورمة الكبيرة لنجومه ليعود الشعلة لإنهاء الشوط لصالحهم وبنتيجة (25 - 19) لينتهي اللقاء بفوز جاء لمصلحة فريق الشعلة بثلاثة أشواط دون مقابل.

- وفي المباراة الثانية ولحساب المجموعة ذاتها ، لم يكن أمام فريق طائرة نادي الميناء مشكلة ما في كسب نقاط المباراة التي جمعتهما أمام فريق حسان أبين ، بعد أن خرج الفريق السماوي بفوز سهل ومريح أسفر عن ثلاثة أشواط دون مقابل ، في لقاء من طرف واحد كان من جانب الميناويين الذين استطاعوا فرض أسلوب لعبهم، ومن ثم الفوز بالنتيجة وكسب النقاط الثلاث المطلوبة .. وكان النتائج كالتالي : الشوط الأول بـ (25 - 13) .. والشوط الثاني بـ (25 - 14) .. والشوط الثالث بـ (25 - 16).

- وضمن مباريات المجموعة الثانية حقق فريق طائرة سيئون فوزاً مستحقا حققه أمام فريق الوحدة بتريم ، بثلاثة أشواط دون مقابل ، في لقاء كان نجمه الأول (رابطة مشجعي نادي سيئون) التي رفعت من حماسة لاعبيهم وأضافت جمالاً إلى اللقاء الذي شهد تفوق طائرة سيئون بثلاثة أشواط .. جاءت نتائجها كالتالي : (25 - 21) .. و (25 - 20) .. و (25 - 21) ليحصد فريق سيئون أول ثلاث نقاط له في المجموعة الثانية.

- ورفع فريق طائرة نادي خيبل المهرة رصيده ، في إطار منافسات المجموعة الثانية ، إلى 6 نقاط بفوز ثان حققه أمام فريق تضامن شبوة بثلاثة أشواط دون مقابل ، في لقاء لم يجد لاعبوه صعوبة في تجاوز الفريق المنافس وكسب نقاط المباراة لصالحهم بواقع نتائج الأشواط التالية : (25 - 12) و (25 - 16) و (25 - 12).

- وفي آخر مباريات الجولة الثانية من البطولة كسب فريق طائرة نادي شعب حضرموت جاره وحدة الحامي بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع نتائج الأشواط الثلاثة التالية : (25 - 19) و( 25 - 19) و( 25 - 18) ليرفع نادي الشعب الحضرمي رصيده إلى 6 نقاط.

- اليوم الاثنين ستقام مباريات الجولة الثالثة ، حيث تجرى مباريات الجولة لحساب المجموعة الأولى ليلتقي في الأولى شباب القطن والميناء، فيما يواجه أهلي عدن حسان أبين في المباراة الثانية.

- ولحساب المجموعة الثانية يلتقي وحدة الحامي وتضامن شبوة في المباراة الأولى (2:30) بينما وحدة تريم سيواجه خيبل المهرة، وتختتم مباريات الجولة بلقاء سيئون وشعب حضرموت في المباراة الأخيرة.

- مباريات أمس الأحد شهدت حضور خالد محسن الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة وفرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة ، وشكري حسين مدير عام الإدارة العامة للإعلام في الوزارة ، وحسين عوض العزاني القائم بأعمال رئيس الإتحاد العام للكرة الطائرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى