عدن تستضيف فعالية خليجية لتعزيز التعاون في مجال التقييس وكفاءة الطاقة

> عدن «الأيام» غازي النقيب:

> أقيم اليوم بالقاعة لكبرى بمنتجع كراون السياحي بمدينة عدن فعالية تاريخية توقيع اتفاقيتين رئيسيتين بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي، بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، وسعود بن ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس الخليجية وم. حديد الماس مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.


تأتي هذه الاتفاقيات في إطار حرص الهيئة اليمنية للمواصفات وهيئة التقييس الخليجية على تعزيز التعاون في مجالات التقييس وكفاءة الطاقة، وبما يعزز سبل التعاون الإقليمي في مجال التقييس ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد الوزير الأشول، على أهمية التعاون الإقليمي في مجال التقييس، وذكر أن اليمن عضو في هيئة التقييس الخليجية منذ عام 2010م بناءً على قرار مجلس الأعلى، مما يعكس حرص اليمن على تعزيز التعاون مع دول الخليج في مختلف المجالات.


من جانبه، أكد الخصيبي، على التزام الهيئة بتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء، وأعرب عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقيات مع الهيئة اليمنية، وذكر أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار حرص هيئة التقييس الخليجية على دعم الدول الأعضاء في تحقيق أهدافها التنموية.

ومن جانبه، أكد الماس على التزام الهيئة اليمنية بتنفيذ الاتفاقيات بما يخدم مصالح اليمن، وذكر أن هذه الاتفاقيات ستساهم في تعزيز القدرات التقنية والمعرفية للهيئة اليمنية، ودعم الصناعة المحلية والاقتصاد الوطني.


تتوقع الهيئتان أن يكون لهذه الاتفاقيات آثار إيجابية كبيرة على اليمن، تشمل: تعزيز كفاءة الطاقة في اليمن: من خلال تطبيق معايير كفاءة الطاقة، ستسهم الاتفاقيات في ترشيد استهلاك الطاقة، وخفض تكاليف الطاقة، وحماية البيئة، وتعزيز القدرات التقنية والمعرفية للهيئة اليمنية: ستوفر الاتفاقيات للهيئة اليمنية منصة متقدمة للوصول إلى المواصفات القياسية، مما سيعزز قدراتها التقنية والمعرفية، ودعم الصناعة المحلية والاقتصاد الوطني: ستساهم الاتفاقيات في دعم الصناعة المحلية والاقتصاد الوطني، من خلال توفير بيئة مواتية للاستثمار والتجارة.

تشكل هذه الاتفاقيات خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين هيئة التقييس الخليجية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة. وتؤكد الهيئتان على التزامهما بتنفيذ هذه الاتفاقيات بما يخدم مصالح الدول الأعضاء، ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى