تأهيل 25 شابا بالمحفد حول إعداد مصفوفة المشاريع التنموية

> المحفد «الأيام» صالح لعور:

> اختتم المنتدى الوطني للطفولة والشباب NFCY، اليوم الأثنين بقاعة 22 يونيو، ورشة عمل استمرت ليومين لعدد 25 مشارك/ة، يمثلون الشباب والإعلاميين والتربويين والصحيين والشخصيات الاجتماعية.

واستعرض ميسر الدورة رئيس المنتدى الوطني للطفولة والشباب حيدرة سالم الكازمي أهداف الورشة والتي يتلقى فيها المشاركون والمشاركات مفهوم إعداد المصفوفة الأولية للاحتياجات والمشاريع التنموية، ومفاهيم التنمية والمشاركة المجتمعية وأهميتها في تعزيز اتخاذ القرار من قبل المجتمع والدور الكبير على مشاركة المجتمع في تحقيق الاستقرار التنموي والخدمي للمشاريع التي تحتاجها المديرية وآلية رفع هذه المشاريع وأساسيات اختيارها بحسب الاحتياجات من المجتمعي المحلي.


كما استعرض المشاركون الآراء والتدخلات والاحتياجات للمشاريع التنموية والصعوبات والمعوقات التي تواجه المديرية والسلطة المحلية والمجتمع والحلول والبدائل المقترحة لحل هذه المشاكل وتجاوزها للوصول إلى استقرار أمني وتنموي واجتماعي واستغلال أمثل للموارد التنموية في المديرية.

وتم تنفيذ هذه الورشة بالتعاون بين المنتدى والسلطة المحلية بمديرية المحفد، وذلك لاهتمام السلطة المحلية بمشاركة المجتمع لرفع احتياجاته من المشاريع وتسويقها وإيصالها إلى الجهات الحكومية والمنظمات المانحة.

وأوصى المشاركون في ختام الورشة استمرار مثل هذه الأنشطة وورش العمل والجلسات النقاشية التي تساهم في تعزيز مشاركة المجتمع في اتخاذ وصناعة القرار من ناحية الاحتياجات والمشاريع في المحفد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى