مؤتمر تأسيسي لإشهار نقابة الباحثين الأكاديميين التربويين الجنوبيين

> عدن "الأيام" عبدالقادر باراس:

> أعلن اليوم بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالعاصمة عدن عن عقد المؤتمر التأسيسي وحفل إشهار لنقابة الباحثين الأكاديميين التربويين الجنوبيين بمركز البحوث والتطوير التربوي، بمشاركة عدد من أعضاء اللجنة التحضيرية ومن الأكاديميين والإداريين والموظفين والعاملين بالمركز.

وفي حفل الإشهار تحدث د. عبدالرزاق عبدالله البكري، رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة الباحثين الأكاديميين التربويين الجنوبيين، قائلًا:"كم انتظرنا هذا اليوم بفارغ الصبر، وخصوصًا حين بدأ العد التنازلي بعد حرب 2015م، وتوالت الأيام والليالي ونحن نحلم بكيان نقابي جنوبي، لم الشعث والشمل ويوحد كلمة باحثي مركز البحوث والتطوير التربوي، ويجمع كلمتهم على كلمة سواء ليتكاتفوا ويكونوا صفًا واحدًا للمطالبة بحقوقهم ومستحقاتهم المشروعة وفق النظام والقانون واللوائح، ويعيدوا لمركز البحوث والتطوير التربوي هيبته ومكانته المرموقة، واستعادة دوره في تطوير التعليم وتأليف المناهج المدرسية، وفق أساليب وطرق حديثة تواكب العصر والمتغيرات، والذي سلبت منه منذ الوحدة المشؤومة، وزادت ضراوتها وتنظيمها وفق خطط مدروسة بعد حرب اجتياح الجنوب من قبل قوات الاحتلال اليمني في 1994م".


وأضاف البكري: "حان الوقت لأن نمنح حقوقنا وفق النظام والقانون ومن تسويات وميزانيات تشغيل للمركز، ودور فاعل في تطوير التعليم، وتأليف المناهج، وغيرها الكثير، حان الوقت لأن نقول للتهميش والتطفيش والإلغاء والحرب الضروس على مركز البحوث وباحثيه وعلى التعليم ككل، إلى هنا وكفى. وأرجو من الجميع في مركز البحوث من الأكاديميين والإداريين والموظفين والعاملين أن يكونوا عند حسن الظن والجدير بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وأنا واحد منكم، والأخذ بعين الاعتبار ومحمل الجد والاجتهاد، وفي سبيل تحقيق واجبنا ورسالتنا السامية والنبيلة والتي لا تخفى على كل واحد منا، وأساسها العمل على تطوير التعليم وإنعاشه والعمل على وضع الحلول والمقترحات لإصلاحه وتوجيه مساره نحو الأفضل، والتقدم إلى الأمام وفق التطورات الحديثة".

بدوره أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب سامي خيران، على ضرورة اختيار العناصر الكفؤة لإنجاح نقابتكم، كون العمل النقابي عمل تطوعي يطالب بالحقوق وعليكم بالمثابرة، ونحن كاتحاد نقابة عمال الجنوب سنكون سندًا لكم.


من جانبه تحدث قحطان الحسني، ممثل مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بعدن، قائلًا:"أتينا لحضور حفل إشهار نقابتكم وذلك بعد استيفاء كافة الإجراءات المتبعة، وبشكل قانوني ورسمي لتشكيل نقابتكم، ووجودنا معكم كممثلين في الشؤون الاجتماعية ومعي رئيس نقابات العام لعمال الجنوب بغرض مساعدتكم لتذليل الصعوبات، طالما طرقتم باب القانون واتخذتم الإجراءات الرسمية، وعليكم أن تحسنوا وتنتخبوا العناصر الجيدة لتحقيق أهداف نقابتكم والموجودة في النظام الأساسي للنقابات، ونتمنى لكم التوفيق".

كما ألقيت في حفل الإشهار كلمات من قبل الأستاذ ثابت يحيى، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، ومحمد بامطرف، نائب رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وقائد الجعدي، عضو المكتب التنفيذي ونائب رئيس النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، والكاتب والتربوي جمال مسعود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى