طائرة خيبل المهرة تواصل إسقاط الخصوم وتضمن العبور لنصف النهائي

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> اشتدت وتيرة صراع المنافسه على خطف بطاقتي التأهل عن المجموعة للدور نصف النهائي بين ثلاثي فرق المقدمة : (الميناء وشباب القطن والشعلة ، بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى ضمن منافسات الدوري العام للكرة الطائرة والذي ينظمه الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.


مباريات الجولة الرابعة في المجموعة الأولى ، والتي تستضيف مبارياتها صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة بعدن أسفرت عن اقتراب طائرة الميناء من الهبوط في محطة الدور نصف النهائي بفوزها على الجار أهلي عدن ، فيما أنعش شباب القطن آماله بخطف إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي بفوز شاق أمام الشعلة.

المباراة الأولى والتي أقيمت في إطار الجولة الرابعة عززت من خلالها طائرة فريق الميناء حظوظها في خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بفوز مستحق أمام فريق أهلي عدن بثلاثة أشواط دون مقابل .. وفي مباراة تألق من خلالها لاعبو طائرة فريق الميناء الذين استطاعوا بخبرة السنين التعامل مع حماس وحيوية لاعبي أهلي عدن ومن ثم كسب الشوط الأول بنتيجة (25 - 15).

أفضلية وتفوق لاعبي الميناء استمرت في الشوط الثاني ، في حين بالمقابل شهد هذا الشوط تحسناً واضحاً من جانب فريق أهلي عدن الذين لم يستسلموا بسهولة وكانوا ندا قويا قبل أن تحسم النتيجة في النهاية لصالح الميناء (25 - 22)، وفي الشوط الثالث مالت الكفة كالعادة لمصلحة الافضل في اللقاء الميناء الذي خرج فائزاً بواقع (25 - 17)، لينتهي اللقاء بفوز الميناء بثلاثة أشواط دون مقابل.

- وفي مباراة ثانية .. قلب شباب القطن تأخره بشوط أمام فريق الشعلة ، والفوز في نهاية المطاف بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ، في مباراة قوية وممتعة كان أبطالها جمهور الفريقين ، الذين رسموا أسمى معاني الوفاء من خلال المؤازرة المتواصلة طيلة دقائق فترات المباراة .. شوط أول صبغ باللون الاصفر بسيطرة مطلقة على المجريات استطاع على أثره الفريق التسجيل ، ومن ثم حسم النتيجة في الاخير بواقع (25 - 20)، ليعود لاعبو شباب القطن في الشوطين الثاني والثالث ، أكثر تنظيما وتركيزا وتمكنوا باستحقاق من حسمهما لصالحهما بواقع (26 - 24) و (25 - 21).

رغبة لاعبي شباب القطن بكسب نتيجة المباراة بدت واضحة ، وظهرت حماسة الفريق ، ومن خلفه جمهورهم الرائع الذي رفع من معنويات فريقه في هذا الشوط الذي شهد أفضلية للاخضر القطناوي وتمكن لاعبوه من إخماد توهج الشعلة وإبطال آخر مفاتيح العودة وذلك بكسب الشوط الرابع (25 - 2) لينتهي اللقاء بفوز شباب القطن بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

- وفي المجموعة الثانية رفع فريق طائرة خيبل المهرة رصيده إلى 12 نقطة ، في صدارة فرق المجموعة بفوزه امام شعب حضرموت بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة التي أقيمت في نطاق الجولة الرابعة ليصل خيبل المهرة إلى فوزه الرابع في إطار المجموعة.

فوز خيبل المهرة منحت الفريق التأهل وبطاقة العبور الأولى عن المجموعة للدور نصف النهائي ، حيث حسم الفريق مباراته الرابعة أمام شعب حضرموت بثلاثة أشواط دون مقابل وبواقع نتائج الأشواط (25 - 19) و (25 - 15) و (25 - 18).

وفاز فريق وحدة تريم على منافسه تضامن شبوة بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة الثانية ، التي أقيمت في إطار نفس المجموعة.

واختتمت أمس مباريات الجولة بفوز فريق سيئون على وحدة الحامي بـ ( بثلاثة أشواط دون مقابل).

اليوم الأربعاء ستتحدد هوية الفريقين الصاعدين للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى ، وذلك عندما يلتقي في مباراة قمة المجموعة الميناء وجاره الشعلة في المباراة الأولى ، في حين ستكون مباراة شباب القطن أمام حسان أبين هي مفتاح صعود القطن ، إذا ماحقق نتيجة الفوز.

- ولحساب المجموعة الثانية يلتقي في المباراة الأولى سيئون وتضامن شبوة، وشعب حضرموت يواجه وحدة تريم ، وفي المباراة الأخيرة خيبل المهرة يقابل وحدة الحامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى