​العليمي: دعم الحكومة هو السبيل لوقف الحوثيين داخليًا وإقليميًا

> الرياض «الأيام» خاص:

>
استقبل د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفين فاجن.

وتطرق اللقاء إلى التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الوضع اليمني، والتطورات في المنطقة، بما في ذلك الهجمات الإرهابية الحوثية على الشحن البحري، وسبل احتواء تداعياتها المزعزعة للسلم والأمن الدوليين.

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالتزام الولايات المتحدة المعلن بدعم الشعب اليمني وقيادته السياسية، من أجل تحقيق تطلعاته في إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، ووضع البلاد على طريق السلام المستدام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيًا وإقليميًا ودوليًا.

وجدد العليمي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل ودعم جهود الأمم المتحدة، لإحياء العملية السياسية بناء على نتائج المساعي الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وأكد أن دعم الحكومة، والضغوط الدولية القصوى على جماعة الحوثي هي وحدها الكفيلة بوقف مغامرات المليشيات على الصعيدين الوطني والإقليمي، وإحياء الأمل بإمكانية العودة إلى مسار السلام المنشود.

وأشار إلى الآمال التي كان يعقدها الشعب اليمني على جهود السلام لتخفيف معاناته الإنسانية، وخصوصًا الموظفين في المناطق الخاضعة للحوثيين، الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ ست سنوات.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. يحيى الشعيبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى