"الأيام" في محكمة الجن.. كيف اعتقل جن شبوة الجندي الصبيحي؟

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

>
  • الجني المقتول كان على هيئتين بشر من الأعلى ووحش من الأسفل
ونحن نتهيأ لإعداد وكتابة تقرير صحفي عن حادثة الجندي الصبيحي الذي حاكمته الجن بمحافظة شبوة لقتله، خطأً، أحد الجان، كان لا بد لنا أن نراجع محظورات النشر المنصوص عليها في قانون الصحافة والمطبوعات النافذ؛ خشة الوقوع في أي خطأ قد يعرضنا لمحاكمة من النوع الذي طال الصبيحي، كما أننا عزمنا الهمة أن نكون على استعداد تام لتلقي ونشر أي تعقيب من ذوي الجني المجني عليه لتوضيح موقفهم من القضية وحقيقة المحاكمة وتفاصيل جلساتها أو حتى تصريح رسمي من رئيس المحكمة أو ملك الجن..!!

خلال الأسابيع الماضية أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي قصة الشاب الصبيحي أحمد ياسين العنتري مع الجن وأخذت شكلًا أوسع وتتبعها الجميع في داخل الوطن وخارجه وتفاعلوا معها لتفاصيلها الغريبة، إذ يقول أمين مقبل جد الشاب أحمد ياسين إن حفيده شاب في مقتبل العمر من منطقة العند في مديرية تبن بمحافظة لحج يبلغ من العمر ما يقارب 20 عامًا تعرَّض لمحاكمة الجن بسبب قتله لجني، مشيرًا إلى أن الجني "المجني عليه" ظهر لحفيده في إحدى الأماكن الجبلية على هيئة وحش؛ وهو ما استدعاه لتصويب رصاصة من سلاحه بالقرب منه لغرض إخافته إلا أنه لم يبارح مكانه ليطلق الجندي رصاصة أخرى أسقطت الجني، ليتفاجأ الصبيحي بعد معاينته للشخص الذي تم تصويبه وقتله انه على هيئتين بشري من فوق ووحش من النصف الآخر ليغمى عليه بعدها.

الشاب الصبيحي أحمد ياسين العنتري
الشاب الصبيحي أحمد ياسين العنتري

يقول أمين مقبل إن حادثة حفيده منذ يومها الأول وبعد انتشار مقطع فيديو لتلك المحاكمة الغريبة التي خضع لها أخذت هالة إعلامية كبيرة والتي ما كانت أسرته ترغب في نشره أو عرضه على أي وسيلة من وسائل الإعلام مسلمة الأمر لله عز وجل وراضية بحكمه وقدره.

أحمد سعيد أحد أقرباء الشاب أحمد ياسين يوضح أنه عند الساعة العاشرة مساء تمامًا بدأت محاكمة الجن للصبيحي أحمد، حيث قيد بالسلاسل واقتادوه للمثول أمام ملك الجان حيث برز الصبيحي بثبات وشجاعة أثناء مثوله لتلك المحاكمة حسب قوله.

أقرباء الشاب أحمد ياسين
أقرباء الشاب أحمد ياسين

وبرز متحدثًا بأصوات ثلاثة أشخاص صوته وصوت والد الجني المقتول والصوت الآخر صوت ملك الجان الذي كانت آخر عبارته اتركوا الصبيحي وفكوا سبيله، وقتله للجني كان عن طريق الخطأ.

وأوضح أنه بتوفيق من الله عز وجل ومساندة أحد الشيوخ في الدمام بالمملكة العربية السعودية بقراءته القرآن على هذا الشاب عبر الجوال فكت عقدتها وإنهاء محاكمة قاضي قضاة الجن التي خضع لها الشاب أحمد الصبيحي في قضية قتله للجني وقام بمعالجة ولدهم عبر الجوال ليتماثل للشفاء بفضل الله عز وجل ويعود إلى طبيعته بعد هذه الحادثة

بما جعل أسرة الشاب تنقل خالص شكرها وامتنانها للشيخ المعالج وإلى جميع المواطنين الذين تفاعلوا مع حادثة ولدهم.


كما طمأنت الجميع بأن ولدها بصحة وعافية وتماثل للشفاء.

*الشيخ محمود سالم إمام وخطيب جامع بيت عياض القديم قال تعليقًا على ما حدث أن الجن حقيقة ذكرهم الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم وتلبس الجن بالإنس مذكور في القرآن الكريم.

وأشار الشيخ محمود أن أهل العلم ذكروا أن الجن ممكن يؤذي الإنس والإنس ممكن يؤذي الجن لينتقل إليهم ويسبب لهم الصرع. وبعض العلماء قالوا ممكن يودي الجن بحياة الإنس.

وأوضح الشيخ محمود أنه إلى حد الآن وخلال عقود من عمله في علاج المس ما حدث أن جنيًّا طلب منه المحاكمة.. الله أعلم.

وقال نحن نؤمن بأن الجن حقيقة ويتلبسون بالإنس وأن يختطفون الإنس لسنوات، هناك قصص كثيرة عن حوادث إنس تلبس بهم الجن فقصة الشاب الصبيحي كغيرها من القصص الأخرى لإنس أصيبوا بمس، أو تلبسهم الجن ولكنهم لم تسلط عليهم العدسات مثل ما حصلت في هذه الحادثة.

فعادة الجن أنهم يظهرون على الأرض بهيئة إنس ويأخذ في الشبه من الأقرباء أو من الأعداء وأحيانًا أخرى في هيئة حيوانات، أي لا يبرز بشكله الذي هو عليه حقيقة وحينها قد تسببت في أذيته.

ربما يحصل مثلما حصل في هذه الحادثة والجن عالم آخر لديهم أنظمة وقوانين مثل البشر.

*الباحثة لميس السروري باحثة في مجال علم النفس قالت إن صرع الجن للإنسان أمر ثابت شرعًا وواقعًا، وأنه لا خلاف في هذا الأمر بين أهل السنة وأن الخلاف يأتي من... هل يوجد دليل علمي على وجود الجن؟

ما الدليل على أن الجن يتلبس الإنسان؟

هل الجن يمكن أن يكون مجرد مرض نفسي؟

فالجن حسب ما تعتقده الثقافات والديانات بأنها كائنات غير مرئية تعيش في عالمنا وتتحكم في البشر ووجد أن الكثير من الحالات التي اعتقد بأنها أصيبت بمس من الجن كانت مرتبطة باضطرابات نفسية معروفة عند العلماء والأطباء النفسيين وتفسر بأنها ناتجة عن خلل في المستقبلات العصبية أو نتيجة تعاطي بعض أنواع المواد والأدوية ولها علاج نفسي...

أما علميًّا وعلى الرغم من عدم وجود دراسات كافية تطرقت لهذا الموضوع إلا أن الطب النفسي حتى الآن لا يعترف بهذه الظاهرة فوفقًا للعديد من الدراسات ترى أن تلبس الجن جسد الإنسان.. أكذوبة يروِجها الدجالون.

وقد كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن تلبس الجن بالإنس وكثرت ادعاءات البعض بقدرتهم على علاج ظاهرة دخول الجن جسد الإنسان..

فالجن لا يسكن الأبدان .. وأن قضية تلبس الجن بجسد الإنسان قضية اعتقادية وقد ترتب وما زال يترتب على الإيمان بها ظواهر اجتماعية وصحية خطيرة كما هو الواقع في مجتمعاتنا.

وحسب ما تعتقده الثقافات والديانات بأنها كائنات غير مرئية تعيش في عالمنا وتتحكم في البشر ووجد أن الكثير من الحالات التي اعتقد بأنها أصيبت بمس من الجن كانت مرتبطة باضطرابات نفسية معروفة عند العلماء النفسيين.

وقالت السروري يؤمن المسلمون بشكل قطعي بمسألة وجود الجن، حيث إن هنالك سورة كاملة في القرآن الكريم اسمها سورة الجن أما مسألة دخوله في الإنسان وتحكمه بانفعالاته العصبية فهي محل خلاف بين علماء المسلمين على مر العصور. يقول الشيخ ابن حزم الأندلسي في أحد رسائله: "إنما يلقي الشيطان في النفس يوسوس فيها وأما أن يتكلم على لسان أحد، فحِمقٌ عتيقٌ وجُنونٌ ظاهرٌ. فنعوذ بالله من الخذلان والتصديق بالخرافات"

أما د. يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين في حلقة تم بثها في برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة ينفي مسألة تلبس الجن للإنسان ويقول بأنه لا يمكن للجن أن يؤثر في الإنسان بهذا الشكل الذي يعتقده العامة ويستدل بذلك بقول الله تعالى: ((وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)). ويقول القرضاوي بأن هذه الانفعالات ناتجة عن اضطرابات وأمراض نفسية وعلاجها طبي فقط وأن الجن مثل الإنسان فيهم الصالح والطالح وأكبر تأثير ممكن أن يؤثر في الإنسان هو أنه يوسوس للإنسان في فعل الشر وأن الله كرم الإنسان وهو أقوى بكثير من تأثير الجن انتهى كلام الشيخ..

أما الفريق الآخر من علماء المسلمين فيرى أن ظاهرة المس الشيطاني موجودة وحقيقية حيث يقول الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله رئيس اللجنة الدائمة الإفتاء بالمملكة العربية السعودية سابقًا بأن الجن أنواع وأقسام، ومن الممكن أن يدخل الجسد ويتكلم بلسانه. ويوافقه أيضًا الكثير من علماء وشيوخ السلفية والمعتزلة مثل الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله رئيس هيئة علماء المسلمين حيث يؤكد على وجود حالات تلبس الجن بالإنس وأنهم يؤذون الإنسان ويزعجونه حسب تسلطهم. ويستشهد بقوله تبارك وتعالى ((الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس..)).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى