لواء للجيش يتمركز في مدخل تعز لاختطاف أطفال وناشطين

> تعز «الأيام» خاص:

> احتشد المئات من أبناء مديريتي المقاطرة والشمايتين والمناطق المجاورة في محافظة تعز، أمس الأربعاء، أمام المجمع القضائي بمدينة التربة، في وقفة تضامنية مع عشرات المختطفين والمخفيين قسريا، بينهم أطفال في سجون اللواء الرابع مشاة جبلي بقيادة العميد أبوبكر الجبولي، منذ نحو ستة أشهر.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات ورددوا شعارات منددة بالاختطافات والاحتجازات التعسفية والإخفاءات القسرية، وعمليات المداهمة والاقتحامات غير المبررة للمنازل وترويع النساء والأطفال، في انتهاك صارخ للدستور والقانون ومبادئ حقوق الإنسان.


وأكد المحتجون على إيمانهم الراسخ بالدولة والنظام والقانون، وحرصهم المطلق على إرساء دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة، وعبروا عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين لممارسات قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي.

وطالب المحتجون في بيان قيادة اللواء بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المحتجزين، بما فيهم الأطفال المغيبون عن أسرهم منذ قرابة نصف عام والذين لايزال مصيرهم مجهولًا حتى الآن داخل معتقلات اللواء وسجونه السرية، دون أي مسوغ قانوني.

وعبر المشاركون عن تضامنهم الكامل مع ضحايا انتهاكات اللواء الرابع مشاة جبلي، وناشدوا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وقيادة السلطة القضائية والحكومة وقيادة ووزارة الدفاع، ووزارة حقوق الإنسان بتحمل مسؤوليتهم الوطنية إزاء هذه الانتهاكات والممارسات غير القانونية وإرغام قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي بالامتثال للدستور والقانون، بالإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمحتجزين والمخفيين قسرًا لدى قيادة اللواء، أو إحالتهم للجهات الأمنية والقضائية المختصة دستورًا وقانونًا.


ودعا المحتجون الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية، واللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، إلى التضامن مع ضحايا هذه الانتهاكات وعائلاتهم، وحملوا قيادة اللواء المسؤولية الكاملة عن التداعيات الوخيمة لهذه الممارسات الاستفزازية وانعكاساتها الخطيرة على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

وسلّم المشاركون في نهاية الوقفة الاحتجاجية شكوى من أقارب الضحايا إلى وكيل نيابة الشمايتين بتحريك الدعوى القضائية بشأن هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى