وزير النقل يؤكد العمل على إصلاح الموانئ البحرية والبرية

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، أن الوزارة ستعمل خلال الأيام القادمة على إنجاز جملة من الإصلاحات في الموانئ البحرية والبرية، تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء بهدف تحسين الإيرادات، وكذا تحسين الخدمات المقدمة للقطاع التجاري والمجتمعي في تلك الموانئ.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي م. سالم باسمير.

واطلع الوزير حُميد، على سير الأعمال في الموانئ الواقعة تحت سلطة المؤسسة في المحافظات الشرقية في كل من (ميناء المكلا بحضرموت وميناء نشطون في المهرة وميناء سقطرى)، مستمعًا إلى الخطوات التي قامت بها قيادة المؤسسة مؤخرًا في إعداد الدراسات الفنية والاقتصادية لمشروع ميناء بروم في المكلا وميناء قنا في شبوة، إلى جانب مشروع توسعة ميناء المكلا.

كما اطلع، على نشاط الحركة الملاحية في ميناء المكلا، والتسهيلات والامتيازات التي تقدمها مؤسسة موانئ البحر العربي للخطوط الملاحية والمستوردين لزيادة النشاط التجاري.

وأكد وزير النقل استعداد الحكومة لتذليل كافة الصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لكافة الجهود التي تبذلها قيادة المؤسسة في سبيل تطوير نشاطها في مجال النقل البحري.

وشدد، على النهوض والتطوير ورفع كفاءة الأداء، مشيرًا إلى أهمية تصحيح الاختلالات وأوجه القصور، لمواكبة توجهات الحكومة في إصلاح الاختلالات وتنمية العوائد المتأتية من المنافذ البحرية والبرية.

من جانبه استعرض رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي الخطوات التي تم اتخاذها لتطوير سير نشاط عمل مؤسسة موانئ البحر العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى