اختبارات سهلة لليفربول وميلان وليفركوزن في الدوري الأوروبي

> باريس «الأيام» وكالات :

> يتجه فريقا ناديي ليفربول وباير ليفركوزن متصدرا الدوري الإنجليزي والألماني شرقاً حيث تنتظرهما مباراتان سهلتان على الورق أمام سبارتا براغ التشيكي وقره باغ الأذربيجاني ، اليوم الخميس ، في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) لكرة القدم.

وبعد تتويجه بلقب كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة على حساب تشلسي ، في الرمق الأخير ينوي ليفربول مواصلة الحرب على عدة جبهات، من بينها يوروبا ليج، المسابقة القارية الرديفة بعد دوري الأبطال التي تختتم في نهائي دبلن في 22 مايو .. وصحيح أن سبارتا براغ يتصدر الدوري التشيكي راهنا وقدم مستويات قارية جيدة هذا الموسم متأهلا من مجموعة ضمت ريال بيتيس الإسباني، ثم قالباً تأخره أمام غلطة سراي التركي إلى فوز كبير في ملحق ثمن النهائي، إلا أن ليفربول يبدو مرشحاً فوق العادة لتخطيه.

ويأمل المدرب الألماني يورجن كلوب، في موسمه الأخير مع "الحُمر"، بإحراز رباعية لافتة ، إذ يخوض معركة نارية في الدوري الإنجليزي مع فريقي مانشستر سيتي حامل اللقب وآرسنال، وبلغ دور الثمانية في مسابقة كأس إنجلترا.

لكن ذهنه خلال مباراته على ستاد ليتنا في براغ، قد يكون مشوشاً بموقعته المنتظرة الأحد المقبل مع مانشستر سيتي الذي يتأخر عنه بفارق نقطة يتيمة في "البريميرليج" .. وفيما خسر فريق نادي ليفربول آخر مباراتين ، خارج أرضه في المسابقة القارية، أمام تولوز الفرنسي وسان جيلواز البلجيكي، قد يلجأ كلوب مجددا إلى أسماء يافعة أمام سبارتا.

ولا يزال ليفربول يفتقد نجمه المصري محمد صلاح ، الذي لعب مباراة يتيمة ، منذ عودته مصاباً من كأس أمم أفريقيا ،

وستحدد قرعة ربع النهائي التي ستُسحب في 15 مارس الحالي ، مسار الفرق أيضا في نصف النهائي ، مسار قد يضع ليفربول مع باير ليفركوزن، أحد أبرز مفاجآت البطولات الأوروبية الخمس الكبرى لهذا الموسم.

ويتصدر فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو ترتيب الدوري الألماني بفارق شاسع (10 نقاط قبل 10 مراحل على النهاية) عن فريق بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر 11 موسما ولم يخسر في مختلف المسابقات في إنجاز نادر للنادي الباحث عن لقبه الأول في "البوندسليجا" .. ويقدم ليفركوزن ، حامل لقب كأس الكؤوس الأوروبية المندثرة في 1988 ، مستويات مميزة مع ألونسو لاعب وسط ليفربول السابق ، وهو الوحيد فاز بمبارياته الست في دور المجموعات.

ويتجه "فيركسيلف" إلى باكو للمرة الثانية هذا الموسم ، لمواجهة قره باغ ، بعد أن فاز عليه 5 - 1 في ليفركوزن و1 - 0 خارج ملعبه في دور المجموعات، وبعد تأهله إلى الأدوار الإقصائية في مشاركته القارية الأولى يسافر برايتون الإنجليزي إلى إيطاليا لمواجهة فريق روما ، الذي يتنفس الصعداء مع مدربه الجديد دانييلي دي روسي ، حيث سيواجه دي روسي على الملعب الأولمبي، صديقه روبرتو دي تزيربي مدرب برايتون.

ويبحث ميلان الإيطالي عن مواصلة تقدمه عندما يواجه سلافيا براغ التشيكي وأقر مدربه ستيفانو بيولي أن المنافسة على لقب الدوري الإيطالي أصبحت بعيدة المنال في ظل تحليق جاره إنتر ميلان في الصدارة، بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الثالث في "سيري أ"، لكنه راغب بالمنافسة على مركز الوصافة وإحراز لقب قاري للنادي اللومباردي.

قال بيولي : "المباراة ضد فريق نادي سلافيا ستكون هامة جدا ، نقوم بدراستهم" ، فيما عبر مدرب الخصم يندريش تريبشوفسكي عن صعوبة الرحلة إلى ملعب سان سيرو : "بالنسبة لي هم فريق بمستوى المنافسين في دوري الأبطال .. شرف كبير للجميع في سلافيا أن نلعب ضدهم".

- ويصطدم مرسيليا الفرنسي بفياريال الإسباني الذي يدربه مارسيلينو غارسيا تورال بعد أن ترك الفريق المتوسطي هذا الموسم، اثر ثلاثة أشهر فقط على رأس إدارته الفنية.

- ويسافر وست هام الإنجليزي بطل مسابقة كونفرنس ليج الثالثة على المستوى القاري إلى ألمانيا لمواجهة فرايبورغ المنتشي من إرغام بايرن ميونيخ على التعادل في الدوري الألماني الأسبوع الماضي .. وسيكون اللقاء الثالث بينهما هذا الموسم، بعد فوز وست هام مرتين في دور المجموعات (2 - 1 و2 - 0).

ولم يُكافأ رينجرز ، متصدر الدوري الاسكتلندي ووصيف المسابقة قبل موسمين ، على تصدر مجموعته ، إذ وقع أمام بنفيكا البرتغالي القوي الذي يحل عليه في لشبونة .. وقال مدرب رينجرز البلجيكي فيليب كليمان "ستكون أول مباراة لسنا مرشحين فيها للفوز، هذه الحقيقة .. لكن هذا لا يعني أنه ليس بمقدورنا التأهل" ، أما غريم بنفيكا في العاصمة، سبورتينج لشبونة، فيستضيف أتالانتا الإيطالي اليوم الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى