​إيران ترسل 4 أساطيل حربية إلى البحر الأحمر ومضيق باب المندب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
أعلنت إيران، اليوم الأربعاء، الدفع بأربعة أساطيل حربية، إلى البحر الأحمر ومضيق باب المندب، لمرافقة السفن التجارية وناقلات النفط.

وقال قائد بحرية الجيش الإيراني الادميرال شهرام إيراني إن البحرية الإيرانية دفعت بـ4 أساطيل من هذه القوة في المياه المفتوحة.

وأشار الأدميرال شهرام إيراني، إلى أن مهمة البحرية في حماية السفن التجارية الإيرانية في المياه المفتوح، تتمثل حاليًا، بـ4 مجموعات بحرية وتقوم بمهمتها في المياه المفتوحة.

وأضاف: أسطول صغير من مضيق باب المندب والبحر الأحمر يرافق السفن التجارية وناقلات النفط في هذه المنطقة. لدينا أسطول للتدريب والاستخبارات يشارك في مهام في شرق المحيط الهندي، ويوجد أسطول آخر في بحر عمان، ولدينا أسطول آخر شارك في المناورات الهندية، في هذه المهمة، تألقت مدمرة دنا كممثلة لبلدنا.

وقال الأدميرال إيراني: "نحن مسؤولون أيضًا عن ضمان أمن وسلامة الشحن في بحر قزوين، وتقوم البحرية بدوريات في المنطقة المحددة".

ويشهد البحر الأحمر وخليج عدن، توترًا غير مسبوق، جراء الهجمات الحوثية المدعومة من إيران، على السفن، والتواجد المكثف للقوات الغربية بقيادة الولايات المتحدة، التي تزعم أن تواجدها لردع تهديدات الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى