​قيادة الحزام الأمني: نقف إلى جانب رئيس الحكومة في جهوده من أجل مكافحة الفساد

> عدن «الأيام» خاص:

>
شهد معسكر الشهيد الشوبجي بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، حفل تخرج الدفعة التاسعة مستجدين دفعة الشهيد محمد أحمد حسن المرهبي، بحضور العديد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وخلال التخرج أكد العميد محسن الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني أن قوات الحزام قد أثبتت دورها البارز في مكافحة الإرهاب والجريمة بكل أنواعها، معبرًا عن شكره، للواء عيدروس الزبيدي الذي يولي القوات اهتمامًا خاصًا من خلال التدريب والتأهيل، شاكرًا جهود العميد الربيعي على جهوده في تطوير منظومة العمل الأمني على صعيد قوات حزام العاصمة عدن.

ولفت العميد الوالي إلى أن القوات المسلحة الجنوبية قوة واحدة بكافة مسمياتها وتشكيلاتها، وسوف تتصدى لكل محاولات استهداف الجنوب في الجبهات الحدودية.

إلى ذلك، حيَّ أركان الحزام الأمني، قائد حزام العاصمة عدن العميد جلال الربيعي، الروح القتالية والمبادئ والقيم الوطنية للمستجدين من الأفراد في الدورة، مؤكدًا أن التدريب النوعي والقتالي يهدف إلى رفع كفاءة ومهارة القيادة وأساليب القتال، بالإضافة إلى الارتقاء بمهاراتهم ومعنوياتهم إلى مستويات عالية على صعيد المعركة ضد قوى الشر والإرهاب.

وأشار الربيعي إلى أن قوات الحزام الأمني تقف إلى جانب رئيس الحكومة في جهوده من أجل مكافحة الفساد وفقًا لتوجيهات اللواء الزبيدي وسنكون اليد التي يضربون بها المفسدين الذين لا يقل خطرهم عن القاعدة والحوثي.

من جانبه ثمّن العميد أحمد حسن المرهبي رئيس الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مدى انضباط الجنود المستجدين وما يتحلون به من ربط وضبط عسكري، مؤكدًا أن الرفع من قدرات الجنود لا يأتي إلا من خلال الاهتمام بعملية الانضباط العسكري والتدريب المستمر.

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل، اللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة عدن لحج أبين، والعميد أبو بكر جبر نائب مدير أمن العاصمة عدن، أشادت بقوات الحزام الأمني وما تحققه من إنجازات، مؤكدة بأن القوات الأمنية تقف في صف وخندق واحد لمواجهة التحديات والدفاع عن مكتسبات شعب الجنوب التي تحققت خلال السنوات الماضية.

وشهد الحفل عرضًا عسكريًّا مهيبًا حيث استعرض المستجدون مهاراتهم القتالية والفنية التي تدل على الولاء والحماس القتالي لديهم لينال بذلك استحسان الحاضرين، مختتمًا بتكريم المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية وتكريم أركان قطاع البريقة عبدالله جعبل على جهوده الأمنية من خلال إفشال عملية سرقة مركبة مصفحة بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى