​إنجاز 95 % من مشروع أول مصنع للزيوت بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

>
قام مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة شبوة محمد عبدالله فريد، أمس، بزيارة تفقدية لمصنع كدور للصناعات الغذائية بمديرية الروضة.

واطلع بن فريد من المستثمر رجل الأعمال أكرم عبدالله بن خليل، على أعمال إنجاز تشغيل المصنع، والذي تعد جاهزية تشغيله بنسبة 95 ٪ ويتضمن إنتاج الزيوت النباتية والحلاوة الطحينية بجميع أنواعها، كما اطلع على الأعمال الإنشائية للمصنع، والأجهزة والمعدات التشغيلية، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية في المرحلة الأولى "مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي" وفي المرحلة الثانية "مليون وستمائة ألف دولار أمريكي".

وأكد، بأن مكتب الهيئة العامة للاستثمار على أهمية الدور الحيوي الذي يضطلع به المصنع في دعم الاقتصاد المحلي، وتعزيز دور الصناعة في تنمية المحافظة وتعزيز المشهد الاقتصادي، مشددًا على ضرورة تهيئة جميع الظروف اللازمة لانطلاقة ناجحة للمصنع، مشيدًا "بالتنسيق والجهود المشتركة بين الجهات المعنية، معبرًا عن تفاؤله الكبير بمستقبل الصناعة في شبوة.

وتأتي زيارة مدير عام هيئة الاستثمار ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية التي يقوم بها لتفقد المشاريع الصناعية الناجحة، بهدف دعم الاستثمار وتشجيع الأنشطة الاقتصادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى