​وزارة الزراعة وسلطة المهرة تبحثان النهوض بالقطاع السمكي

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
تفقد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، لقطاع الخدمات والإنتاج والتسويق السمكي، غازي لحمر، رئيس لجنة التقييم، أمس، بمعية الوكيل المساعد بمحافظة المهرة زين العابدين علي محمد خودم، وأعضاء اللجنة الوزارية التي تزور المحافظة للاطلاع على المنشآت السمكية وتقييم أعمالها وأنشطتها العامة.

وخلال الزيارة تم النزول إلى مصنع، جولدن بروتين، وشركة، بروتين الخليج للأحياء البحرية، للاطلاع على مدى التزامها بالمعايير والاشتراطات، وفقًا للقوانين والتشريعات، لتنظم عملية الطحن لمخلفات الأسماك.

وتعرف الوفد والفريق المرافق له إلى مدى الالتزام بالحفاظ على أنواع منتجات الثروة السمكية، وجاهزيتها للنهوض بالأداء الفني لبيئة العمل السليمة، والتقيد بضرورة الشروط العامة فيما يتعلق بمنح تراخيص المنشآت السمكية، وحصرها، والتدقيق في أعمال الرقابة والتفتيش، ومدى تقيدها بالمواصفات ومعايير الجودة، وتقييم بنيتها التحتية ومستوى التجهيزات فيها، ومراجعة الإجراءات المتبعة لمنح الوثائق اللازمة للمخلفات السمكية.

وطاف الوكيل لحمر، والوكيل المساعد خودم، وأعضاء اللجنة، لمركز إنزال، محيفيف، والتقوا عددًا من الصيادين للتعرف علي الصعوبات والمشاكل التي تواجه عملية الصيد التقليدي، ومدى الجاهزية الفنية لمنشآت موقع الإنزال.
وأكد لحمر، أن وزارة الزراعة، ممثلة بوزيرها، اللواء سالم السقطري، تعكف على وضع البرامج الهادفة إلى تطوير بيئة العمل في عملية الاصطياد التقليدي.

من جانبه، أوضح خودم، أن قيادة السلطة المحلية، تضع نصب أعينها مصلحة الصيادين والحفاظ على الثروة السمكية من الصيد الجائر، منوهًا على اتخاذ الوزارة التدابير اللازمة لتوقيف الصيد العشوائي ومكافحة الظواهر التي بدورها تنعكس على البيئة البحرية والصيادين والمجتمع سلبًا.

كما أجرت اللجنة خلال جولتها التفقدية، زيارة إلى مبنى المحطة البحرية، للاطلاع على الأضرار التي خلفتها الأعاصير التي شهدتها المحافظة بالفترة السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى