إقامة المسابقة العلمية والمنهجية ال16 بين الثانويات

> الضالع «الأيام» شبوة اليوم:

> أقيم صباح اليوم ، بالقاعة الكبرى لإدارة التربية بقعطبة، المسابقة العلمية والمنهجية السادسة عشر للمدارس الثانوية من أول ثانوي إلى ثالث ثانوي بمشاركة ما يقارب من 360 طالبًا وطالبة من 24 مدرسة بالمديرية، وبرعاية وحضور أ. بكر محمد مانع الشاعري، مدير عام قعطبة ومعه مدير إدارة التربية بالمديرية أ. عبدالباسط المرح، وبتمويل من معهد الرواد للتدريب والتأهيل.

وخلال الفعالية، رحب مدير التربية بمدير عام قعطبة، شاكرًا له حضوره واهتمامه وتشجيعه ودعمه ومساندته لإدارة التربية والتعليم بقعطبة في إقامة وتنفيذ مثل هذه الأنشطة والمسابقات العلمية بين مدارس المديرية، الذي تبرع بمليون ريال من نفقته الخاصة لصالح لجنة المسابقة، حيث لاقت هذه البادرة الطيبة استحسان جميع الحاضرين.

وأشار مدير التربية بأن هذه هي المسابقة العلمية 16 التي تقيمها إدارة التربية بالمديرية بمشاركة 24 مدرسة ثانوية وحضور أكثر من 360 طالبًا وطالبة وكذلك مندوبي المدارس، حيث تم التحضير والإعداد لهذه المسابقة وتم إدارتها من قبل لجنة المسابقة التي تم اختيارها من الإداريين والموجهين من ذوي الخبرة والكفاءة، شاكرًا كل المدارس على تفاعلها، إدارة ومعلمين وطلابا.

من جانبه ألقى مدير عام قعطبة كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لإدارة التربية وقسم الأنشطة ولجنة المسابقة والحضور الكبير من مدارس المديرية وأولياء أمور الطلاب على حضورهم وجهودهم من أجل إقامة مثل هذه المسابقات العلمية، التي من شأنها تنوير عقول الطلاب بالعلم والمعرفة والثقافة، كونها الركيزة الأساسية لبناء الأوطان وتقدمها.

وقال مخاطبًا الطلاب والطالبات: "أنتم الركيزة الأساسية لهذه المديرية ونحن بجانبكم قلناها سابقًا ونكررها اليوم سنعمل ونبذل قصارى جهدنا من أجل النهوض بالتعليم بالمديرية من خلال التنسيق مع الأخ مدير التربية برفع كل احتياجات التربية من أجل متابعتها متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات المشاركين بالمسابقة التوفيق والنجاح وزيادة التحصيل العلمي لتحقيق المراتب الأولى في جميع مراحل تعليمهم الثانوي والجامعي".

وفي نهاية المنافسات حصدت مدرسة الجيل الجديد بمريس المركز الأول بالمسابقة العلمية للصف الأول الثانوي للذكور والإناث، وفي الصف الثاني الثانوي حصدت المركز الأول مدرسة 26 سبتمبر بسليم والمركز الأول مكرر مدرسة النصر شقران مريس ذكور، بينما حصدت المركز الأول بالصف الثاني الثانوي مدرسة المجد الجرب إناث، وكان الفائزون من الصف الثالث الثانوي ذكور المركز الأول مدرسة الشهيد حزام ذكور والفائزون من الصف الثالث الثانوي إناث المركز الأول مدرسة فاطمة الزهراء وكذلك المركز الأول مكرر مدرسة المجد الجرب إناث بين مدارس مديرية قعطبة.

الجدير بالذكر بأن مديرية قعطبة تكاد تنفرد بتنفيذ الأنشطة العلمية والثقافية على مستوى محافظة الضالع، وذلك ينم عن حرص قيادة السلطة المحلية بالمديرية وإدارة التربية وبجهود ودعم رجال الخير فيها على تنمية قدرات الطلاب في مختلف الجوانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى