أهلي الغيل يفوز ببطولة التصفيات التمهيدية الثقافية لأندية ساحل حضرموت

> غيل باوزير«الأيام» فهمي باحمدان :

> تأهل الفريق الثقافي للنادي الأهلي الرياضي بغيل باوزير إلى نهائيات بطولة الجمهورية الثقافية للأندية الرياضية الثقافية الاجتماعية أبطال المحافظات التي ستقام في الأسبوع الأول في العاصمة عدن بعد تتويجه ببطولة التصفيات الثقافية لأندية ساحل حضرموت ، التي أقيمت صباح أمس السبت ، في منشأة النادي الأهلي بالغيل تحت رعاية وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي وتحت إشراف قطاع الشباب بالوزارة ومكتب الشباب والرياضة في الساحل ، وتنفيذ اللجنة الثقافية الاجتماعية لشباب أندية ساحل حضرموت وبمشاركة وتفاعل كبير من قبل 15 نادياً.

وشهدت التصفيات (المسابقة الثقافية) في مرحلتيها ، تنافساً ساخناً ومثيراً ، وندية بين الفرق ال15 في مرحلتها الأولى التي ضمت 4 مجالات هي : الثقافة الإسلامية والثقافة الوطنية والتاريخ والرياضة وبلغ الفريقان أهلي الغيل ودوعن المرحلة التنافسية الثانية بعد تعادلهما في المرحلة الأولى، ليحتكما لمرحلة الحسم (كسر التعادل ) والتي شهدت أيضا تعادلهما لتحسم القرعة المنافسة وإعلان بطل أندية الساحل ، وممثله في النهائيات (بطولة الجمهورية) فريق النادي الأهلي .. فيما حل فريق نادي دوعن ثانياً كوصيف للتصفيات التمهيدية.

وعقب انتهاء التصفيات جرت مراسم تتويج البطل (النادي الأهلي) بكأس التصفيات التمهيدية وإعلانه ممثلاً لأندية الساحل ، حيث تسلم الفريق الثقافي كأس بطولة الساحل من قبل المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ، والمدير العام لمديرية غيل باوزير سالم عبد الله العطيشي ورئيس اللجنة الثقافية لشباب الأندية الرياضة بالساحل خالد أحمد القحوم والأمين العام منير عوض الجعيدي ورئيس فرع اتحاد الاعلام الرياضي بساحل حضرموت فادي سالم حقان ورئيس النادي الأهلي الرياضي بغيل باوزير عمر فرج عبد.

ويواصل (النادي الأهلي بغيل باوزير) تألقه اللافت وحضوره الثقافي الرياضي الملموس ، بتتويجه بطلاً للمسابقات الثقافية على طريق المشاركة في بطولة الجمهورية ، بعد أن توج في العام المنصرم 2023م ببطولة النسخة الخامسة لكأس حضرموت الثقافية.

وقد بارك الأخ المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة في ساحل حضرموت (الكابتن حسن مسجدي) نجاح هذه التصفيات وتأهل النادي الأهلي بغيل باوزير وحث الفريق البطل على الاستعداد الأمثل والجيد للمشاركة كممثل لأندية ساحل حضرموت .. مقدماً الشكر لإدارة النادي الأهلي على تعاونها وتفاعلها في الاستضافة.

وكانت الأندية المشاركة في التصفيات إلى جانب نادي الأهلي (البطل) في غيل باوزير، دوعن الذي أحرز مركز الوصيف، والشعب والتضامن والمكلا وسمعون ووحدة شحير وشباب القارة وشباب ميفع والصدارة وشباب روكب وقصيعر وشبيبة الديس ونصر بروم والنخبة.

حضر البطولة رئيس نادي وحدة شحير ناجي لحمدي ، ورئيس نادي نصر بروم مطيع بامزاحم ، وعدد من أعضاء مجالس إدارات الأندية الرياضية الثقافية الاجتماعية وشخصيات إعلامية وثقافية معروفة بشغفها الكبير بمثل هذه البطولات المفيدة والهادفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى