تحضيرات في لحج لتشكيل جمعية للرياضيين القدامى

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري :

> أعلن عدد من نجوم رياضة الزمن الجميل في محافظة لحج ، تشكيل لجنة تحضيرية ، تعمل على تأسيس جمعية خاصة للرياضيين القدامى ، هدفها جمع كل الرياضيين القدامى الذين كان لهم دور في النهضة الرياضية اللحجية في مختلف الألعاب الرياضية وقد تشكلت هذه اللجنة التحضيرية من التالية أسماؤهم : (محمد أحمد صويلح (الحاوي) ، محمد محفوظ باطاهر ، صالح حيدرة النصري ، عبد الله سالم عفريتو ، وصالح محمد حاصل.

وتعمل هذه اللجنة التحضيرية حالياً ، على الإعداد والتجهيز للإجتماع الانتخابي الأول لجمعية الرياضيين القدامى التي حُدد لها العاشر من رمضان،

الكابتن محمد الحاوي عضو اللجنة التحضيرية قال : "إن تشكيل هذه الجمعية ولو جاء متأخراً ، لكننا وجدنا أنه لا بد من تشكيلها ، لكون لحج لها تاريخ رياضي عريق ومجيد تجاوز المائة عام ، وأول من شكل الاندية في عشرينيات القرن الماضي توفاه الله .. والجيل الذي يليه ظل على نفس هذا المسار .. وهلم جرا .. ولهذا تم تشكيل الجمعية بالبدء في تشكيل لجنة تحضيرية لها ، وإنجاحها يعود لمصلحة كل من خدم الرياضة في لحج .. علماً أننا فقدنا كوكبة غير عادية من اللاعبين الكبار في عهد السلطنة العبدلية وإلى الان .. وآخرهم كان عبدالله عوض شادي (بيليه لحج) ، دون التفاتة ، بالرغم من وجود الإمكانيات ، وكذا الشركات المستثمرة وغيرها ، فتشكيل الجمعية تعني متابعة حقوق هذه الكوكبة الرائعة ، وأسرهم المعروفة ، وكذا من أجل تنظيم مهرجانات اعتزالات نجوم خدموا رياضة الوطن ، وليس المحافظة فقط .. أمثال الصانع ، وصالح حيدرة ، وعارف هيكل وإخوانه ، ومحمد مكرد ، وزين صالح وكمبل والقريشي وغيرهم ممن لا تسعفني الذاكرة لذكرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى