الهلال ضيفاً ثقيلاً على الاتحاد في مواجهة "تاريخية"

> الرياض «الأيام» أ ف ب :

> يحل فريق نادي الهلال السعودي ضيفاً ثقيلا على مواطنه الاتحاد ، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ويدخل الفريق الأزرق المواجهةمع أفضلية واضحة من مباراة الذهاب .. فعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ، يبدو الهلال ، القادم من 27 انتصاراً متتالياً ، في جميع المسابقات بينها 16 في الدوري الذي يتصدره بفارق 12 نقطة عن النصر مرشحاً لتخطي عقبة مواطنه الاتحاد بعد الفوز عليه ذهاباً بهدفين نظيفين سجلهما الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسالم الدوسري.

وإدراكاً منه بصعوبة المهمة ضد الهلال ، قرر المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو إراحة نجومه ، خلال الفوز على الأخدود 2 - 1 في المباراة الأخيرة في الدوري المحلي .. وفضل غاياردو إراحة المغربي عبد الرزاق حمد الله ، والبرازيلي فابينيو وأبقى المصري أحمد حجازي والبرازيلي رومارينيو على مقاعد البدلاء.

وسيدفع غاياردو بكامل نجوم الفريق ، بينهم الفرنسي (كريم بنزيمة) الذي غاب عن لقاء الذهاب، وقبلها في الخسارة أمام الهلال 1 - 3 في الأول من الشهر الحالي ضمن المرحلة 22 من الدوري، بسبب الإصابة.

في المقابل ، سيغيب مواطنه (نجولو كانتي) بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال الذهاب ، إثر تدخله العنيف على السنغالي خاليدو كوليبالي .. وقال غاياردو : "أردت إراحة اللاعبين بالقدر الكافي قبل مباراة الإياب أمام الهلال ، الأمور تسير بشكل جيد في الفريق في الوقت الحالي.

وفي الجهة المقابلة ، يدخل فريق الهلال المباراة مكتمل الصفوف ، حيث يتم تجهيز سالم الدوسري من أجل التواجد في التشكيلة الأساسية إلى جانب الثنائي الهجومي ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم أوليفيرا .. ويميل المدرب البرتغالي جورجي جيسوس إلى استمرار محمد العويس في حراسة المرمى على حساب المغربي ياسين بونو من أجل الاستفادة من خمسة لاعبين ميدان أجانب داخل الملعب.

وقال جيسوس إن الهلال : "دائماً ما يظهر أنه الفريق الأفضل ، والأكثر جاهزية ، وسلسلة الانتصارات هي هدفنا الثاني .. إن تحققت ستبقى بالتاريخ لنا وللاعبين لكنها ليست بطولة .. البطولات هي الدوري والكأس ودوري أبطال آسيا، لكن كلما طالت سلسلة الانتصارات نقترب أكثر من الهدف".

وسيكون فريق نادي الهلال على موعد مع التاريخ ، في حال حقق الفوز ، اليوم الثلاثاء ، إذ سيصبح صاحب أطول سلسلة انتصارات في التاريخ بعدما عادل الجمعة ضد الرياض (3 - 1 في الدوري) الرقم القياسي المسجل بإسم نيو ساينت الويلزي منذ موسم 2016 - 2017 حين حطم رقماً حققه أياكس الهولندي (26 انتصاراً متتالياً) بين 1971 و1972 .. وتأكد غياب الفرنسي كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة، عن مواجهة الهلال اليوم الثلاثاء.

وكان نجم ريال مدريد السابق قد غاب عن آخر 3 مباريات للاتحاد ، بواقع مباراتين في الدوري السعودي ضد الهلال والأخدود ثم غاب عن كلاسيكو الهلال بذهاب البطولة القارية الذي انتهى بفوز الزعيم (2 - 0).

وأكد الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد في المؤتمر الصحفي "بنزيما يعاني من آلام عضلية ولم يتدرب مع الفريق"، وبالتالي تأكد غيابه .. وبالنظر لإحصائيات النجم الفرنسي المنضم مطلع هذا الموسم إلى اتحاد جدة ضد الأندية الكبرى في السعودية، سنجد أنه لم يقدم المستوى المأمول منه، حيث خاض بنزيما 4 مباريات فقط أمام الكبار بواقع مباراة أمام كل من الأهلي والشباب والهلال والنصر، سجل هدفا وصنع مثله.

البداية كانت بتسجيل هدف خلال خسارة فريقه ضد الهلال بنتيجة 3 - 4 ، ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين .. وفي الجولة التاسعة ، لم يسجل أو يصنع خلال سقوط العميد ضد الأهلي في ديربي جدة 0 -1 ، وظهر أيضا في الهزيمة أمام الشباب بنفس النتيجة عند الأسبوع 12 بالمسابقة.

وقدم تمريرة حاسمة خلال خسارة فريقه المذلة ضد النصر بنتيجة 2 - 5 بالجولة 17 من عمر المسابقة ، ثم غاب عن مباراة الهلال التي هُزم فيها "النمور" 1 - 3 بالأسبوع 22 مطلع الشهر الجاري .. كذلك غاب عن المباراة الماضية التي خسرها فريقه ضد الهلال 0 - 2 في ذهاب دوري أبطال آسيا، ليحقق سجلا كارثيا أمام الكبار في موسمه الأول مع "العميد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى