تقرير حكومي يرصد تضرر 6500 أسرة نازحة بالسيول

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشف تقرير حكومي، أمس الأربعاء، تضرر نحو 6500 أسرة في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب جراء الأمطار الغزيرة والسيول الناجمة عنها التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب إن المحافظة شهدت منذ يوم الجمعة الماضية على نحو مفاجئ أمطارا غزيرة وتدفق للسيول من المحافظات الأخرى مما تسبب بتأثيرات واسعة في أجزاء من مساكن النازحين في المخيمات البالغ عددها "204" مخيمات ومواقع.

وأوضحت، أن فرقها الميدانية قامت منذ الساعات الأولى برصد وتقييم الأضرار وجمع معلومات أولية حول الأضرار وخلصت إلى تضرر 253 أسرة بشكل كلي و6242 أسرة بشكل جزئي وجميعها في مدينة مأرب ومديرية الوادي.

وأشارت إلى أن الأسر المتضررة كانت من أصحاب المساكن المؤقتة والهشة "خيام – عشش - شبكيات - طرابيل" التي عادة تتأثر بتقلبات الطقس ولا تحتمل الظروف المناخية القاسية.

وحثت الوحدة التنفيذية للنازحين، كافة الشركاء على تقديم معونات عاجلة للأسر المتضررة والاستجابة السريعة لتغطية احتياجات المتضررين في الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية وصيانة الصرف الصحي.

ودعت شركاء إدارة وتنسيق المخيمات إلى القيام بواجبهم لتأهيل وصيانة المأوى ووضع معالجات ووسائل للتخفيف من أضرار الأمطار والسيول في المخيمات.

وأوصت الشركاء إلى وضع حد لمعاناة النازحين وبحث وإعادة ومراجعة معايير تدخلات المأوى بما يتواءم مع الظروف المناخية القاسية والصحراوية في المحافظة، والعمل الجاد مـع الوحدة التنفيذية والجهات الحكومية المعنية من أجل تبني استراتيجية عامة لحماية المخيمات من الكوارث والطوارئ ومنها السيول والحرائق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى