فريق نادي الطليعة يحرز بطولة المسابقة الثقافية لأندية لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري :

>  توج فريق نادي الطليعة اللحجي، الجمعة، ببطولة المسابقة الثقافية لأندية محافظة لحج، وذلك عقب فوزه في المسابقة الثقافية النهائية على فريق (نادي انطلاق الوهط) ليصبح (فريق الطليعة البطل)، ممثلاً لأندية المحافظة لحج في المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية، بعد منافسة شديدة وقوية، من قبل أعضاء فريقه الثقافي، الذين شاركوا بنجاح في نهائي المسابقة بحضور كل من : الأستاذ خالد اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة في محافظة لحج والأخ مدير التنمية الشبابية في المحافظة الكابتن بسيم الطيار وأعضاء اللجنة الإشرافية للمسابقة المكونة من الإخوة : المستشار فيصل شوكرة، وعلي مقبل، وفكري السقاف، ومحمد هيثم ثابت، وعدد من أعضاء إدارات الأندية المشاركة.

وقد أعلنت (اللجنة التحكيمية المعتمدة للمسابقة) ، والمكونة من الإخوة: د. محمد صالح علايه، ومحمد غالب ثابت ، ومحسن حسن العواضي وطارق أفندي في ختام المسابقة فوز فريق الطليعة بالمسابقة الثقافية ، برصيد 11 نقطة .. فيما جاء انطلاق الوهط في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ، وتحقيق فريق نادي الحسيني بـ 7 نقاط المركز الثالث ، علماً أن الفرق التي شاركت في هذه المسابقة الثقافية هي الفرق الثقافية لأندية : الشرارة والطليعة والانطلاق والحسيني ، وثمر يافع ، وحالمين ، وهلال المجحفة ، ونصر الحمراء.

وقد هنأ الأستاذ خالد اليماني لاعبي الطليعة بفوزهم في المسابقة الثقافية بالمحافظة داعياً الفريق إلى تمثيل مشرف في المسابقة الثقافية النهائية لأندية الجمهورية ، وتحقيق مستوى ثقافياً عالياً ومرموقاً ، يؤكد قدرة أندية محافظة لحج على المنافسة ، وتحقيق مراكز متقدمة في المسابقة ، التي أظهرت تصفيات المحافظة فيها منافسة شديدة بين الفرق المشاركة ، لما تشكله هذه المسابقة من أهمية كبيرة في الجانب الثقافي والمعلوماتي .. مشدداً على كل الأندية في المحافظة الاهتمام بالجانب الثقافي ، بما يسهم في إبراز وتطوير القدرات الفكرية لدى اللاعبين والمشاركين في مختلف الفعاليات الثقافية.

 - إلى ذلك .. طلب مدير عام مديرية طورالباحة (الأستاذ عفيف الجعفري) التوضيح من مكتب الشباب والرياضة في محافظة لحج عن سبب عدم إشعار (نادي سلام طور الباحة) بطل النسخة الأخيرة للمسابقة الثقافية التي أجريت في المحافظة ، والجمهورية للمشاركة في المسابقة الثقافية ، التي نظمها المكتب لأندية المحافظة ، والمؤهلة إلى التصفيات النهائية لبطولة الجمهورية الثقافية .. وأكد الجعفري خلال لقائه بمدير مكتب الشباب والرياضة في المديرية في وقت سابق أنه في حالة عدم إعادة النظر حول تلك المسابقة ، وذكر أسباب إغفال استدعاء السلام ، سيتم تصعيد احتجاج نادي سلام طور الباحة إلى الجهات ذات الاختصاص بسبب تجاوز وإقصاء مكتب الشباب والرياضة في محافظة لحج لنادي السلام الذي يعد بطل الجمهورية اليمنية للمسابقات الثقافية في نسختها الاخيرة، وقد استاء فريق نادي سلام طور الباحة الثقافي ، لأن ذلك يعد تجاوزاً للأنظمة واللوائح الانضباطية للأنشطة والفعاليات الثقافية من قبل مكتب الشباب والرياضة في المحافظة .. مشيراً إلى أن النادي يعتبر من أقدم الأندية في محافظة لحج ويعتبر بطل الجمهورية اليمنية للمسابقة الثقافية في نسختها الاخيرة.

وقد أوضح مدير مكتب الشباب والرياضة في المديرية للجعفري ، أن مكتب الشباب والرياضة في المحافظة ، لم يقم بتوجية الدعوة أو إشعار المكتب بالمديرية للمشاركة في المسابقة الثقافية لأندية المحافظة المؤهلة للتصفيات النهائية لبطولة الجمهورية اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى