ضباط أمن المنطقة الحرة يحتجون لاستعادة أملاك صرفها الانتقالي لرجل أعمال

> عدن «الأيام» خاص:

> نظم ضباط وأفراد أمن المنطقة الحرة، أمس، وقفة احتجاجية بعدن للمطالبة بتمكينهم من أراضٍ سكنية صرفت لهم بطرق رسمية وموثقة منذ نحو عشرين عامًا.

ويقول المحتجون إن قيادات بالمجلس الانتقالي الجنوبي وجّهت خلال الفترة الأخيرة بصرف تلك الأراضي لأحد رجال الأعمال في تعدٍّ على حقوقهم المكتسبة.

ودعا أفراد وضباط المنطقة الحرة كلا من المجلس الانتقالي والمجلس الرئاسي وحكومة أحمد بن مبارك إلى سرعة إيقاف تلك التوجيهات وإنصافهم بتمكينهم من أراضيهم وحمايتها من اعتداء أو تصرف غير قانوني.

جانب من الوقفة الاحتجاجية لضباط أمن المنطقة الحرة
جانب من الوقفة الاحتجاجية لضباط أمن المنطقة الحرة

وكان 280 ضابطًا وفردًا رفعوا أمس الأول مناشدة لرئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي قالوا فيها "نحن ضباط وأفراد المنطقة الحرة نناشدكم باسم الوطن والدين في توقيف أي إجراءات أو توجيهات صدرت منكم أو من جهات مسؤولة أخرى بشأن أراضينا التي صرفت لنا بموجب توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وهي مسورة وبحوزتنا منذ عشرين عامًا ودفعنا رسومها وفق القانون المتبع لهيئة مصلحة أراضي وعقارات الدولة".

وأضافوا "نود الإشارة إلى أننا خدمنا هذا الوطن وقدمنا تضحيات وخدم كلٌّ منا الوطن من 30 إلى 40 عامًا في السلك العسكري ونؤكد بأننا لا يمكن التنازل عن حقنا المشروع المكتسب وعددنا 280 ضابطًا وفردًا كلا منهم قائم بواجباته العسكرية في إطار المنطقة الحرة وساهمنا في حماية ممتلكات المنطقة الحرة في ظروف صعبة ومعقدة مرت بها عدن واليمن عامة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى