شباب القطن يحرز بطولة المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية ورشيد تعز المركز الثاني

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> اختتمت عصر أمس الأحد بحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك منافسات المسابقة الثقافية لأندية الجمهورية بتتويج (فريق شباب القطن الثقافي) بالبطولة ، ورشيد تعز بالمركز الثاني (الوصافة) والضبيات من محافظة الضالع بالمركز الثالث في حين فاز فريق العمود من مأرب بالمركز الرابع.

وكان ذلك خلال الفعالية الثقافية النهائية التي أقيمت في قاعة مركز الشباب في المدينة الرياضية الكائنة في العاصمة عدن ، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، وإشراف وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس ، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب والتي نظمها قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة .. علماً أنه شارك في هذه المسابقة الختامية 13 ناديا من مختلف المحافظات (المحررة) وجاء تنظيمها ، ضمن خطة نشاط قطاع الشباب للعام الحالي ، والتي تعد خطوة مهمة وإيجابية من شأنها تفعيل النشاط الفكري والثقافي في الأندية ، خاصة وأنها تأتي ، بعد أن (غابت مثل هذه المسابقات الهامة ، عن الساحة الثقافية منذ أكثر من عشر سنوات).

وخلال الفعالية التي جرت في أجواء تنافسية رائعة وشهدت حضور عدد من الوزراء وبعض الشخصيات والقيادات السياسية والرياضية في العاصمة عدن ، نقل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، في بداية حديثه تحيات الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي للمشاركين .. معبراً عن سعادته بإقامة المسابقة ، ومشاركة هذا الكم الكبير من الشباب الذين حضروا من مختلف المحافظات.

وأشار دولة رئيس الوزراء : "أن المسابقة تعتبر خطوة مهمة وإيجابية ، من شأنها رفع المستوى الثقافي والإجتماعي بين أوساط الشباب، خاصة وأنها جاءت بعد توقف وغياب طويل دام لأكثر من عشر سنوات ، مؤكداً أن الحكومة تولي اهتماما بالغا بقطاع الشباب العمود الفقري وحجر أساس بناء المجتمعات .. وقد قدم دولة الأخ رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك (مكافأة الدولة) للمشاركين في هذه المسابقة قدرها (10) ملايين ريال يمني ، توزع منها (5) ملايين ريال يمني للفرق الثلاث الفائزة بالمراكز الأولى .. ومثلها لبقية الفرق المشاركة في المسابقة".

ومن جانبه أكد الأستاذ وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ، حرص واهتمام وزارته، ممثلة بقطاع الشباب على تفعيل النشاط الفكري والثقافي في الأندية .. مبشراً الجميع أن المسابقة ستقام بصورة دورية ، ومستمرة منتظمة خلال الأعوام المقبلة .. متعهداً أن قيادة وزارته ستعمل على تطويرها وسيكون لها برنامج خاص يعد مسبقاً.

كما أشار الوزير البكري ، إلى أن النشاط الثقافي استهدف 192 شاباً ثقافياً ، من خلال مشاركة 133 نادياً في المسابقة التي أقيمت على مرحلتين : منها (المرحلة التمهيدية) ، والتي أفرزت 13 نادياً ، تأهل منها إلى المرحلة النهائية (أبطال المحافظات) .. متمنياً التوفيق والنجاح للأندية المشاركة والاستمرارية في البطولات المقبلة.

وفي ختام المسابقة كرم دولة رئيس الوزراء وضيوف المسابقة الفرق الأربع ، الحائزة على المراكز الأولى ، شباب القطن بالمركز الأول ، ورشيد تعز بالمركز الثاني ، والضبيات من محافظة الضالع ، ونادي العمودي من محافظة مأرب ، كما تم تكريم لجنة التحكيم بقيادة د . محمد منصور بلعيد ، و أ . رائد علي نعمان ، و د . ناصر الوليدي ، وكذا تكريم الفرق المشاركة بشهادات شكر وتقدير.

حضر الإختتام والتتويج : سالم بن بريك وزير المالية ، د . عبد الناصر الوالي وزير الخدمة المدنية والعمل ، منير الوجيه نائب وزير الشباب والرياضة ، رشاد شائع وكيل محافظة عدن ، مؤمن السقاف رئيس انتقالي العاصمة عدن، وعدد من الوكلاء ، ومديري عموم الوزارات والمؤسسات بعدن ، وبعض الشخصيات الإجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى