إجراءات احترازية للحد من انتشار مرض الحصبة بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> اطلع محافظ شبوة الشيخ عوض محمد ابن الوزير، اليوم الاثنين، من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. علي ناصر الذيب على مستجدات حالات الإصابة بمرض الحصبة والإجراءات المتخذة للحد من انتشاره.

واستمع ابن الوزير من الذيب، إلى شرح مفصل عن عدد الحالات المسجلة بمرض الحصبة في مختلف مديريات، والإجراءات التي اتخذها مكتب الصحة للحد من انتشاره.

وأكد الذيب، بأن انتشار وباء الحصبة في معظم المديريات، لافتًا إلى تركز بؤرها بدرجة رئيسية في مديريتي حبان وميفعة، وغيرها من المديريات المتواجدة فيها ظاهرة مناهضة التحصين الروتيني للأطفال، ومقاطعة الحملات الوطنية للتحصين.

وأوضح، بأنه وبالتنسيق مع منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية، تمت إعادة تفعيل مركز العزل وبلغ عدد الحالات المحالة للمركز "16" حالة قابلة للارتفاع، مشيرا إلى أن معظم الحالات المصابة بمرض الحصبة هي من بين الممتنعين عن أخذ اللقاحات.

وشدد المحافظ، على كافة الجهات الصحية للقيام بكافة الإجراءات الاحترازية لحماية الأطفال من الإصابة بالعدوى سريعة الانتشار، مؤكدا على أهمية تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي للمجتمع حول مخاطر مرض الحصبة وطرق الوقاية منه، مشددا على ضرورة توفير اللقاحات اللازمة في جميع المراكز الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى