​مصرع طفل وإصابة شاب جراء احتراق منزل بالشيخ عثمان

> عدن «الأيام» خاص:

>
لقى طفل مصرعه وأصيب شاب منقذ بحروق خطيرة، اليوم، جراء حريق اندلع في أحد المنازل بمديرية الشيخ عثمان.

وبحسب سكان وشهود عيان فإن حريقا اندلع في منزل بحي الهاشمي عند الحادية عشرة قبل ظهر اليوم الاثنين واستمر حتى الثالثة عصرًا، ما أسفر عن وفاة طفل وإصابة شاب حاول إجلاء السكان من المنزل. وقال سكان إنهم سمعوا أصوات نساء ونداءات استغاثة من نساء حاولن التسلل عبر النوافذ.

صورة للمنزل
صورة للمنزل

وقال مراسل "الأيام" "كانت تتواجد بالمنزل أسرة موسى مرشد حسن وهو مواطن مستأجر للمنزل ويسكن بالدور الثاني، وبعد اندلاع النيران من داخل المنزل تصعب على الأسرة الخروج من السلالم والبوابة الرئيسية حيث كان يسكن بالدور الثالث جيرانهم الشاب عبد الملك وليد وهو متزوج ولديه أسرة مكونة من زوجة وبنت وطفلة مولودة تم ولادتها فجر أمس، وأثناء اشتعال النيران وتصاعد الدخان حاول المواطن الجار إخراج أسرته إلى المبنى المجاور.

 وبعد ذلك بدأ بمحاولة إنقاذ الأسرة، حيث أجلى عددًا منهم عن طريق نافذة المنزل الخارجية بواسطة سلم إلا أن المواطن الشاب والجار المنقذ عبدالملك وليد أرهق من التعب وضيق التنفس نتيجة الأدخنة الناتجة من الحريق وتعثر من الخروج من المنزل وتعرض لحروق بليغة وأغمي عليه.

 وبعد وصول فريق الإطفاء التابع للدفاع المدني ومحاصرة النيران وإخمادها، بدأ فريق الإنقاذ بالدخول من النافذة بالواجهة الأمامية للمنزل للبحث عن ناجين ليتم العثور عليه مصاب بحروق بليغة فيما عثر على الطفل مهاب موسى مرشد حسن متوفى نتيجة تعرضه لحروق كبيرة، هذا وتواجد في الموقع سيارات الإسعاف التي قامت بنقلهم إلى مستشفى الجمهورية بخور مكسر. ويرجح أن أسباب الحريق ناتجة عن تماس كهربائي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى