بحضور مودريتش وغياب صلاح كأس عاصمة مصر تتحدى الغيابات

> القاهرة «الأيام» وكالات :

> تنطلق بطولة "كأس عاصمة مصر" الودية الدولية ، غداً الجمعة ، بحضور منتخبات مصر ونيوزيلندا وتونس وكرواتيا، والتي تستمر حتى الثلاثاء .. وتبدأ البطولة بلقاء مصر ونيوزيلندا على استاد "مصر" بالعاصمة الإدارية، ثم تلتقي كرواتيا مع تونس السبت على ملعب "الدفاع الجوي" .. وتقام مباراة تحديد المركز الثالث في يوم 26 مارس الجاري باستاد القاهرة ، بينما يلعب في نفس التوقيت في اللقاء النهائي باستاد مصر بالعاصمة الإدارية .. وتعاني المنتخبات الأربعة ، من غيابات مؤثرة قبل انطلاق البطولة الدولية ، التي كان من المقرر إقامتها في الإمارات، وتم نقلها إلى القاهرة بعد اعتذار الشركة المنظمة.

ويبقى المصري محمد صلاح نجم ليفربول الغائب الأبرز عن هذه البطولة بعدما طلب عدم الانضمام للمنتخب في معسكر مارس الجاري، بناء على تصريحات إبراهيم حسن مدير المنتخب .. وأثار غياب صلاح جدلا واسعا بين جماهير الكرة المصرية ، خصوصا أن قائد الفراعنة عاد للمشاركة بالفعل مع الريدز ، وسجل الأهداف في اللقاءات الأخيرة .. ولكن العلاقة بين حسام حسن المدرب الجديد للفراعنة ، وصلاح لا تبدو على ما يرام ، بعد الانتقادات التي وجهها له العميد أثناء بطولة كأس الأمم الإفريقية بسبب رحيله عن بعثة مصر للعلاج من إصابته في العضلة الخلفية .. ويغيب أيضا عن الفراعنة الحارس الأساسي (محمد الشناوي) ، الذي تعرض للإصابة في الكتف خلال الكان بجانب أحمد مصطفى "زيزو" وحسين الشحات الجناح الأيسر للإصابة، ومحمد النني لأسباب فنية.

كما أعلن المنتخب الكرواتي خروج الثنائي جوزيب سوتالو مدافع أياكس الهولندي ، ومارتن باتورينا لاعب وسط دينامو زغرب الكرواتي من القائمة التي ستخوض البطولة .. ويفتقد منتخب كرواتيا خدمات لاعبه لوكا سوسيتش نجم ريد بول سالزبوج النمساوي للإصابة .. ويغيب عن صفوف منتخب نيوزيلندا الهداف التاريخي كريس وود للإصابة إلى جانب تيم باين وجو بيل للإصابة.

ويعاني منتخب تونس غيابات أيضا مهمة ، على رأسها حنبعل المجبري صانع ألعاب مانشستر يونايتد الإنجليزي ، والنجم المخضرم يوسف المساكني ، إلى جانب علي معلول ظهير أيسر الأهلي المصري ، وإلياس سعد لاعب سانت باولي الألماني .. ورغم هذه الغيابات ، إلا أن هناك العديد من النجوم ، تنتظر الجماهير تألقهم ، على رأسهم ثنائي كرواتيا المخضرم لوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش ، إلى جانب ثنائي مانشستر سيتي الإنجليزي جوسكو جفارديول وماتيو كوفاسيتش.

ويراهن منتخب مصر على خدمات (مصطفى مهاجم نانت الفرنسي) ، وعمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني إلى جانب خبرات محمود حسن "تريزيجيه" جناح أيسر طرابزون سبور التركي.

ويعول منتخب تونس على قدرات (عيسى العيدوني) لاعب وسط يونيون برلين الألماني ، وحمزة رفيعة لاعب وسط ليتشي الإيطالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى